اكتشاف إصابة فتاة بـالإيدز بعد مرور 10 سنوات
آخر تحديث 23:15:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لم تظهر عليها الأعراض المعتادة الخاصة بالمرض

اكتشاف إصابة فتاة بـ"الإيدز" بعد مرور 10 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف إصابة فتاة بـ"الإيدز" بعد مرور 10 سنوات

آلة خاصة بالمِانيكير
واشنطن - رولا عيسى

أثارت فتاة في الثانية والعشرين من عمرها رعب الكثيرين؛ بعدما تأكد إصابتها بفيروس النقص المناعي البشري، والذي يؤدي إلى الإصابة بـ"الإيدز"، لمدة 10 سنوات دون اكتشاف المرض، وذلك بعدما اعتادت طلاء أظافرها باستخدام آلة خاصة بالمانيكير تشارك معها آخرون في استخدامها.

فيما أكد الأطباء أنَّ هذه الحالة التي شرحوها بالتفصيل في المجلة الطبية تكشف النقاب عن طرق جديدة في تنقُل عدوى الفيروس.

وحذّر العلماء من أنَّ هذه العدوى عبر آلة المانيكير يمثل "حدثًا نادرًا", إلا أنَّ مخاطر انتشار العدوى عن طريق  مصادر جديد لا تزال منخفضة للغاية".

ومن الممكن أنَّ ينتقل المرض أيضًا عبر استخدام الإبر الملوثة أو أيّة آلة حقن أخرى أو حتى انتقالها من الأم المصابة بالمرض إلى طفلها أثناء فترة الحمل، والولادة، والرضاعة.

وبحسب تقرير نٌشر في مجلة أبحاث الإيدز والفيروسات الارتجاعية البشرية، وجد أثناء تشخيص حالة الفتاة أنها تعاني من حالة مطوَّرة من المرض لكن لم تظهر عليها الأعراض المعتادة الخاصة بالمرض".

وعلى الرغم من ذلك، أكدت الفتاة أنها كانت تستخدم آلة المانيكير تلك لأعوام سابقة بالمشاركة مع ابنة أحد أقاربها التي ثبت إصابتها بالمرض.

وكشفت التحاليل أنَّ الفتاة أصيبت بالمرض منذ نحو عشر سنوات، غير أنَّ التحاليل الجينية للفيروسات المصابة بها المريضتين رجَّحت إصابتهنّ وراثيًا عن طريق أحد الأجداد، ما يوضح كيفية انتقال المرض عبر الآلة السالف ذكرها.

من ناحيته، أشار المسؤول عن قاعدة بيانات تسلسل فيروس نقص المناعة البشرية في مختبر لوس ألاموس الوطني، الطبيب برين فولي، إلى أنَّ هذه الحالة لابد وألا   تسبِّب فزع البعض من الاتصال مع المصابين بالمرض؛ حيث أنَّ مخاطر انتشار العدوى منخفضة جدًا".

وأضاف: "الفيروس لا ينتقل  على الإطلاق عبر التعاملات العادية مثل مشاركة أدوات الطعام والشراب أو الشرب من الكأس ذاته؛ فالحالة الخاصة بالمانيكير تعد نادرة للغاية ولا يجب أنَّ تتسبَّب في إخافة البعض من التواصل مع المصابين بالمرض  أو من انتقلت لديهم العدوى، هذه الحالة  تشدَّد فقط  الحذر من مشاركة أيّة أدوات تحتوي على دماء مع الآخرين؛ حيث أنَّ هناك عدد كبير من البكتيريا  والفيروسات الأخرى تنتقل نتيجة مشاركة هذه الأدوات؛ مثل الإبر المستخدمة لرسم الوشم أو الوخز بالإبر، الذي يمكن أنَّ يؤدي إلى انتقال فيروسات مثل: التهاب الكبد الوبائي (سي) وفيروس نقص المناعة البشرية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف إصابة فتاة بـالإيدز بعد مرور 10 سنوات اكتشاف إصابة فتاة بـالإيدز بعد مرور 10 سنوات



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates