الأجهزة الالكترونية تسرق وقت النوم من البريطانيين
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقضون 51% من الوقت لاستخدام الإنترنت

الأجهزة الالكترونية تسرق وقت النوم من البريطانيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأجهزة الالكترونية تسرق وقت النوم من البريطانيين

مستخدمي الهواتف الذكية
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة بريطانية أنَّ مجموع عدد الساعات اليومية التي يقضيها الكثير من البالغين، أمام أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو "لابتوب"،  والهواتف الذكية، تفوق عدد الساعات التي يقضونها في النوم.

وأفادت الدراسة أنَّ الأشخاص يقضون حوالي 8 ساعات و21 دقائق في النوم في اليوم، وذلك مقارنة بــ8 ساعات و41 دقيقة أمام الأجهزة التكنولوجية المختلفة.

وأضافت أنَّ الغالبية العظمى التي تصل إلى 81%، من مستخدمي الهواتف الذكية، يستخدمون هواتفهم طوال الوقت، حتى في السرير قبل الخلود إلى النوم.

ويقول أربعة من كل عشرة بالغين ومراهقين، إنَّ هناك أسباب لتفقد الهاتف المحمول في الليل، بعد أن يجعلهم يستيقظوا.

وأوضحت الدراسة أنَّ البالغين يقضون 51% من الوقت كل صباح لتصفح رسائل البريد الإلكتروني واستخدام الإنترنت، بينما يستهلكون 17% من الوقت لتناول طعام الفطور، و32% للاعتناء بمظهرهم.

وحذر خبراء من أنَّ استعمال الكثير من الوقت أمام الأجهزة التكنولوجية الحديثة، قد يعيق الناس عن الحصول على قسط كافٍ من النوم، ما سيخلفه من أثر مباشر على صحتهم.

كما كشفت أبحاث سابقة أنَّ الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية، من شأنه أن يتسبب في آثار صحية مدمرة، للتوازن الطبيعي للجسم، إذ يتسبب في خداع الجسم بأنَّه في فترة النهار.

ويعيق هذا الضوء إنتاج هرمون النوم الطبيعي "الميلانين"، ويبقي الشخص مستيقظًا طوال الوقت.

وحذر خبراء من أنَّ استمرار قلة النوم، مع استمرار الوقت، يمكن أن يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والإصابة بمرض السكر.

ويمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة لمشاكل الصحة العقلية مثل القلق والاكتئاب، ويضعف الخصوبة عند الرجال والنساء.

وينصح مدرب وخبير في مجال النوم والطاقة، الدكتور نيرينا راملاخان، بإيقاف جميع الأجهزة التكنولوجية من 60-90 دقيقة على الأقل قبل الخلود إلى النوم لتوفير الوقت اللازم للعقل للحصول على الراحة والاسترخاء.

وأوضح أنَّ تصفح الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية قبل الذهاب إلى الفراش، يزيد من الضغط على "الذاكرة العاملة" في الدماغ، ما يؤدي إلى نوم صاخب ممتلئ بالتفكير، ويفتقر إلى الراحة.

وأضاف: "ثلاثة أرباع الناس في المملكة المتحدة لا يتمتعون بنوم جيد طوال الليل"، وتابع: "اتساع مساحة التكنولوجيا في المنازل، قد يتسبب في المزيد من تشتت الانتباه، والاستيقاظ طوال الليل، وتقليل ساعات النوم المريحة التي يحصلون عليها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأجهزة الالكترونية تسرق وقت النوم من البريطانيين الأجهزة الالكترونية تسرق وقت النوم من البريطانيين



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates