الأطباء ينصحون بالابتعاد عن وضع الملعقة للمصابات بآلام الظهر
آخر تحديث 09:53:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحثوا حركة العمود الفقريّ أثناء الممارسة في 5 أوضاع مختلفة

الأطباء ينصحون بالابتعاد عن وضع "الملعقة" للمصابات بآلام الظهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطباء ينصحون بالابتعاد عن وضع "الملعقة" للمصابات بآلام الظهر

آلام الظهر عند النساء
لندن ـ العرب اليوم

حدّد العلماء الأوضاع الجنسية التي تسبب آلام الظهر للسيدات عند ممارسة الجماع، وعلى الرغم من الاعتقاد الشائع بأن وضع "الملعقة" هو الأفضل للذين يعانون من أوجاع والآلام، إلا أن هناك دراسة جديدة تبدد هذه النظرية.

 

ووجد الباحثون في جامعة "واترلو" في كندا أنه تبعًا لنوعية آلام أسفل الظهر، فإن وضعية الـ"دوغي"، أو استلقاء المرأة على ظهرها، هما الأفضل لتخفيف الألم، فالنتائج التي وصلوا إليها هي جزء من الدراسة الأولى من نوعها لتوثيق كيفية تحرك العمود الفقري أثناء ممارسة الجنس، والتي وجدت أن وضع "الملعقة" هو الأسوء.

 

وتأتي التوصيات الجديدة، التي نشرت في مجلة "العمود الفقري" الأوروبية، بعد توجيهات مماثلة للرجال نشرت في أيلول/سبتمبر الماضي.

 

وأوضحت المشرف على الدراسة ناتالي سيدوركيوتز أنه "تقليديًا، أوصى الأطباء بوضعية المعلقة للأشخاص المصابين بآلام الظهر، اعتقادًا منهم أنها تحد من التوتر العصبي والتحميل على الأنسجة، ولكن عندما درسنا حركة العمود الفقري ونشاط العضلات وجدنا أن تلك الوضعية يمكن أن تكون الأسوء لآلام الظهر".

 

وجمع فريق البحث بين الأشعة تحت الحمراء والأنظمة الكهرومغناطيسية لالتقاط حركة العمود الفقري لدى عشرة أزواج يمارسون الجنس، في خمسة أوضاع مختلفة، واستخدمت الدراسة لوضع مجموعة من المبادئ التوجيهية التي يمكن عبرها التوصية بالأوضاع المختلفة للجنس على أساس حركات ألم المريض.

 

ويجعل وضع الملعقة ظهور النساء اللاتي يعانين من الآلام في حالة أسوء من الاستلقاء على الظهر أو البطن، كما أنَّ وضع وسادة أسفل الظهر يساعد في الحفاظ على العمود الفقري في موقف أكثر حيادية.

 

وبيّنت سيدوركيوتز "ما نعرفه الآن هو أن الاوضاع الجنسية المناسبة لأحد أنواع آلام الظهر غير مناسبة للآخر، ولكن هذه المبادئ التوجيهية لديها القدرة على تحسين نوعية الحياة، وحب الحياة، للعديد من الأزواج".

 

وبناء على الدراسة، فإن أربعة من كل خمسة أشخاص سوف يجربون حلقة واحدة على الأقل من تخفيف آلام أسفل الظهر.

 

ويعاني 84% من الرجال من آلام أسفل الظهر، و73% من النساء يوضحن أنَّ هناك انخفاضًا كبيرًا في وتيرة الجنس عند الذين يعانون من آلام الظهر.

 

ولفت الأستاذ ستيوارت ماكجيل، من كلية العلوم الطبية التطبيقية في واترلو، إلى أنَّ "تقرير الأطباء يوضح الرعاية الأولية للحالات الشائعة بين الأزواج والتي من شأنها المساعدة في كيفية التعامل مع آلام الظهر أثناء وبعد ممارسة الجنس"، مبرزًا أنَّ "كثير من الأزواج سيظلون عواب، لأن ألم الظهر الناتج عن ممارسة الجنس ليلة واحدة يستمر لشهور، ولكن الآن الأطباء لديهم علم قوي لتوجيه المشورة".

 

وأضاف "المرحلة المقبلة من الدراسة تنطوي على مرضى من فئات مختلفة من آلام الظهر والورك، فضلاً عن أوضاع جنس إضافية، لمواصلة تطوير هذه التوصيات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء ينصحون بالابتعاد عن وضع الملعقة للمصابات بآلام الظهر الأطباء ينصحون بالابتعاد عن وضع الملعقة للمصابات بآلام الظهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء ينصحون بالابتعاد عن وضع الملعقة للمصابات بآلام الظهر الأطباء ينصحون بالابتعاد عن وضع الملعقة للمصابات بآلام الظهر



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates