الأميرة هيا ترأست الاجتماع واستعرضت مع الحضور أطر خلق بيئة عمل إيجابية
آخر تحديث 19:11:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات للتمريض والقِبَالة" يناقش معايير مزاولة المهنة

الأميرة هيا ترأست الاجتماع واستعرضت مع الحضور أطر خلق بيئة عمل إيجابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأميرة هيا ترأست الاجتماع واستعرضت مع الحضور أطر خلق بيئة عمل إيجابية

الأميرة هيا ترأست الاجتماع
دبي - صوت الإمارات

ترأست نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتمريض والقِبَالة رئيسة سلطة مدينة دبي الطبية، الأميرة هيا بنت الحسين، الاجتماع الأول لمجلس الإمارات للتمريض والقِبَالة لعام 2015 والذي تضمّن استعراض توجهات المجلس وخططه لعام 2015، بما في ذلك إرشادات المجلس لتحقيق" بيئة عمل ايجابية" لأفراد التمريض والقِبَالة لتمكينهم من تقديم رعاية صحية آمنة.

كما ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بما تم انجازه في مجال تطوير معايير مزاولة مهنة التمريض والتعليم، والتسجيل والترخيص، فيما تناول الاجتماع كذلك إنجازات المجلس وخطواته المستقبلية من خلال تقارير اللجان العلمية المنبثقة عن المجلس.

كذلك، تمّ اعتماد إصدار اللجنة العلمية لمزاولة المهنة "دليل المستخدم: نطاق مزاولة المهنة". واختتم المجلس اجتماعه برفع التوصيات المتعلقة بكل مجال وفقاً لما تم الاتفاق عليه.

حضر الاجتماع وزير الصحة، عبدالرحمن محمد العويس،ومدير عام هيئة الصحة في دبي، المهندس عيسى الحاج الميدور، ونائب رئيس مجلس إدارة مدينة دبي الطبية، د. رجاء القرق، والوكيل المساعد بوزارة الصحة مدير مكتب وزير الصحة، ناصر خليفة البدور، وممثلون عن مؤسسة الجليلة، وكليفلند كلينك في أبوظبي، إلى جانب أعضاء المجلس الذين يمثلون وزارات الصحة، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والداخلية، والدفاع، وهيئة الصحة في دبي، وهيئة الصحة في أبوظبي، ومدينة دبي الطبية، وجامعة الشارقة، وكليات التقنية العليا، وجمعية التمريض الاماراتية، وجمعية الإمارات الطبية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء وأعضاء اللجان التابعة للمجلس.
واطلعت خلال الاجتماع على عرض شرح التوجهات الجديدة للمجلس في مجال تقديم الرعاية الصحية الآمنة وجهود المجلس في هذا الخصوص.
كما استعرضت والحضور خمسة أطر ومجالات تهدف لخلق بيئة عمل إيجابية من أهمها: تبنّي أساليب القيادة الفعالة بجميع أنواعها، الرضا الوظيفي، العمل من خلال بيئة صحية داعمة، توفير التطوير والتدريب المهني المستمر.
كذلك تم طرح نموذج "كليفلند كلينك" في أبوظبي للحوكمة لتطبيق معايير "المجنت" كنموذج لتبادل التجارب والخبرات في هذا المجال والاستفادة منه في تطبيق وتعميم المعايير ذاتها التي تركز على تعزيز وتوفير بيئة عمل إيجابية داخل المؤسسات الصحية بالدولة.
وتعرّفت الأميرة هيا بنت الحسين خلال الاجتماع على مستجدات الإجراءات التي اتخذتها اللجنة المُشكّلة في وزارة الصحة في مجال تطبيق برنامج "تعزيز جاذبية مهنة التمريض والقِبَالة" واستقطاب المواطنين، والمنبثقة من مبادرة مختبر الابداع الحكومي الذي عُقد خلال الخلوة الوزارية الاستثنائية في كانون الأول / ديسمبر 2013.
كما جرت مناقشة سبل دعم تنفيذ هذه المبادرة، إذ أبدى ممثلو الجهات المختلفة اهتمامهم واستعدادهم لدعم النشاطات والبرامج في سبيل تطوير وتعزيز مهنة التمريض واستقطاب المواطنين للالتحاق بها.
وناقش الحضور عدداً من المواضيع المتعلقة بما تم انجازه في مجال تطوير معايير مزاولة مهنة التمريض والتعليم، والتسجيل والترخيص، فيما تناول الاجتماع كذلك إنجازات المجلس وخطواته المستقبلية من خلال تقارير اللجان العلمية المنبثقة عن المجلس.
كذلك، تمّ اعتماد إصدار اللجنة العلمية لمزاولة المهنة "دليل المستخدم: نطاق مزاولة المهنة". واختتم المجلس اجتماعه برفع التوصيات المتعلقة بكل مجال وفقاً لما تم الاتفاق عليه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة هيا ترأست الاجتماع واستعرضت مع الحضور أطر خلق بيئة عمل إيجابية الأميرة هيا ترأست الاجتماع واستعرضت مع الحضور أطر خلق بيئة عمل إيجابية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates