الأميري يشيد بتميز الإعلانات الطبية ودورها في المحافظة على صحة المجتمع
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات أول دولة تطبقه على مستوى الشرق الأوسط

الأميري يشيد بتميز الإعلانات الطبية ودورها في المحافظة على صحة المجتمع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأميري يشيد بتميز الإعلانات الطبية ودورها في المحافظة على صحة المجتمع

وزارة الصحة
الشارقة - جمال أبو سمرا

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص الدكتور أمين حسين الأميري ، أن نظام الإعلانات الصحية في الدولة يعتبر منظومة متكاملة تفردت به الإمارات منذ عام 2007 كأول دولة على مستوى الشرق الأوسط تطبق نظاما بهذا الشأن.

وأضاف الأميري أن تجربة نظام الإعلانات الطبية تعتبر تجربة متميزة في المنطقة، وأنه لمن دواعي الفخر أن هناك العديد من الدول العربية استعانت بالنظام الإماراتي لتطبيقه في بلدانهم بعد أن وجدت فيه الشمولية والتكامل للتصدي للإعلانات الوهمية والمضللة، التي تتعلق بصحة الأشخاص.
وذكر الأميري أن هذه المنظومة تحقق الحماية من الإعلانات المضللة عبر أي وسيلة، وتمنع الترويج لمنتجات صحية غير مسجلة في الدولة قد تفتقر إلى معايير الاستخدام الآمن، إضافة إلى منع الإعلانات من قبل أطباء وممارسي المهن الطبية غير المرخصين، وكذلك منع المنشآت الطبية الخاصة بالإعلان دون ترخيص، بالإضافة إلى منع الإعلان والترويج عن الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية والمكملات الغذائية ذات الادعاء الطبي في سبيل حماية وسلامة مجتمع الإمارات.
 وأشاد بتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بتعزيز منظومة التشريعات والخدمات الصحية التي تقدمها الحكومة الاتحادية، ومنها إصدار نظام الإعلانات الصحية كمنظومة متكاملة، تهدف لتوفير الرقابة على إعلانات المنتجات الصحية إلى جانب عدد من التشريعات المرتبطة بالقطاع.

وذكر الأميري أن المطلب الرئيس وراء هذه المنظومة هو الحفاظ على صحة وسلامة مجتمع الإمارات، ومنع أي تضليل قد يقوم به البعض في الترويج لمنتج يضر بالصحة، وعليه قامت الوزارة خلال الفترات الماضية وعقب دراسات أجرتها على النظام السابق ببعض التعديلات لتلائم التطورات الحاصلة في المجتمع، والمستجدات على الساحة الطبية، وكذلك للقضاء على التجاوزات التي تضلل الجماهير.

أفاد وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص د. أمير الأميري ، أن المنظومة التي وضعتها الإمارات فيما يخص الإعلانات الطبية، جعلت التحكم والسيطرة في نشر الإعلانات الصحية بصورة أكبر وأقوى يتماشى مع التوسع الموجود في الخدمات الصحية المقدمة، والتي شهدت نموا كبيرا خلال الفترات الماضية، كما شهد العالم طفرة متسارعة في أعداد القنوات ووسائل التواصل الإعلانية، وكذلك التجارة الإلكترونية منها ووسائل الاتصال الذكية وكل ما يتعلق بالإعلانات الصحية.
ونوه الأميري إلى أن العديد من الجهات شاركت في إصدار هذه المنظومة المتكاملة لإصدار الإعلانات الصحية حيث تم ذلك بالتعاون بين وزارة الصحة وهيئتي الصحة في أبوظبي ودبي، وجميع الدوائر الاقتصادية في الدولة والغرف التجارية ووزارة الاقتصاد واتحاد الغرف التجارية، والجهات ذات الاختصاص للخروج بمنظومة تحقق السلامة والصحة لأفراد المجتمع وتحميهم من المضللين.
ولفت الأميري إلى أن وزارة الصحة نجحت في التصدي لظاهرة الإعلانات الإلكترونية المخالفة سواء عبر الشبكة العنكبوتية أو تطبيقات الهواتف الذكية، وتم ذلك بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة حجب العديد من تلك المواقع في السابق وهو أمر مستمر حالياً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميري يشيد بتميز الإعلانات الطبية ودورها في المحافظة على صحة المجتمع الأميري يشيد بتميز الإعلانات الطبية ودورها في المحافظة على صحة المجتمع



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates