الإمارات الأولى عالميًا في عدد المرافق الصحية المعتمدة دوليًا
آخر تحديث 17:49:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤدي إلى خفض أعداد الراغبين في العلاج خارج الدولة

الإمارات الأولى عالميًا في عدد المرافق الصحية المعتمدة دوليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الأولى عالميًا في عدد المرافق الصحية المعتمدة دوليًا

الإمارات الأولى عالمياً بعدد المرافق الطبية
أبوظبي - فهد الحوسني

أعلن المدير التنفيذي للهيئة الدولية المشتركة للاعتماد الدولي للمرافق الصحية في مكتب الشرق الأوسط، الدكتور أشرف إسماعيل، أن الإمارات حظيت بالمرتبة الأولى عالميا في عدد المرافق الصحية المعتمدة عالميا لديها، لافتا إلى أنها تضم 97 منشأة منها 40% في القطاع الحكومي و60% في الخاص تتراوح ما بين المستشفى والمركز والمختبر والرعاية المنزلية.

وأضاف تلي الإمارات كل من السعودية والبرازيل وتايلاند وتركيا، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المرافق الطبية الحاصلة على الاعتماد الدولي حول العالم بلغ 746 مرفقًا منها 240 مرفقًا ووحدة في منطقة الشرق الأوسط، متوقعا أن تشهد السنوات المقبلة زيادة في عدد المرافق الطبية المعتمدة نظرا للاهتمام المتزايد بهذا الشأن.

وذكر أن دبي يوجد بها شبكة تضم 8 مراكز طبية حاصلة على الاعتماد الدولي، كما أن شركة صحة للخدمات الصحية في أبوظبي، لديها 25 مركز رعاية صحية حاصلة على الاعتماد.

وتابع أن هذا العدد الكبير من المرافق الطبية الدولية في الإمارات يدلل على ما وصلت إليه الدولة من تقدم في القطاع الصحي، ما ينعكس على جودة الخدمات والرعاية المقدمة للمرضى.

وأكد إسماعيل، أن هناك الكثير من الفوائد التي تنتج عن حصول المرفق أو الوحدة الطبية على الاعتماد الدولي، ويأتي على رأسها رفع مستوى الخدمة الصحية في الدولة، ونشر ثقافة الجودة والسلامة بحيث لا يقبل المراجع بالمستوى المتدني من السلامة الصحية.

ولفت إسماعيل إلى أن حصول الإمارات على المرتبة الأولى عالميا في عدد المرافق الطبية الحاصلة على الاعتماد الدولي، سيؤدي على المدى البعيد إلى خفض أعداد الراغبين في العلاج خارج الدولة، حيث سيكتشف هؤلاء الأشخاص أن مستوى الخدمة في الإمارات متميز مثل غيرها من الوجهات التي يرغب في الذهاب إليها بغرض السياحة العلاجية.

وبين أن تطبيق معايير الاعتماد وجعلها واقعا ملموسا في المراكز الصحية والمستشفيات ينعكس إيجابا على مقدمي الخدمة الصحية ومتلقيها أفرادا ومجتمعا، موضحًا أن من أبرز فوائد الاعتماد استعادة الثقة في المؤسسة الصحية وزيادة فرص المريض وأسرته في الحصول على المعلومات.

أشار الدكتور أشرف إسماعيل إلى أن المردود الإيجابي للاعتماد على المؤسسة الصحية يتمثل في وضعها في مصاف المؤسسات الصحية التي تطبق المهنة وفقًا لأفضل الممارسات الفنية والإدارية وتحسين صورتها وزيادة فرص المؤسسة في استقطاب الكوادر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الأولى عالميًا في عدد المرافق الصحية المعتمدة دوليًا الإمارات الأولى عالميًا في عدد المرافق الصحية المعتمدة دوليًا



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates