البرتقال يمنح القدرة على التركيز والإدراك ويعزز الذاكرة لدى الأشخاص المسنين
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعمل على تحسين أداء المخ ويوفر العناصر الغذائية اللازمة لتنشيط الدماغ

البرتقال يمنح القدرة على التركيز والإدراك ويعزز الذاكرة لدى الأشخاص المسنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرتقال يمنح القدرة على التركيز والإدراك ويعزز الذاكرة لدى الأشخاص المسنين

مشروب عصير البرتقال
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة أنَّ تناول مشروب عصير البرتقال يوميًا يمكنه أن يساعد على تحسين أداء المخ لدى كبار السن، على أن ظهور علامات التحسن في الذاكرة والتحدث وردة الفعل ستستغرق أقل من شهرين.

ويعتقد العلماء بأنَّ العامل الرئيسي في ذلك يرجع إلى المواد الكيميائية التي تسمى "الفلافونيد" والتي توجد بكثرة في البرتقال، حيث طلب فريق الباحثين من جامعة "ريدنغ" من 37 متطوعًا من الأصحاء شرب نصف لتر من عصير البرتقال يوميًا لمدة ثمانية أسابيع.

ووجد العلماء أنَّ المشاركين الذين بلغ عددهم 24 امرأة و13 رجلًا وتتراوح أعمارهم ما بين 60 عامًا و81 عامًا، شهدوا تحسنًا كبيرًا فيما يتعلق بوظائف المخ وقد ظهرت علامات التحسن في أقل من شهرين، حيث كان التحسن بنسبة 8%.

وأكدوا أنَّهم لا ينصحون بضرورة تناول الناس هذه الكمية التي تقدر بنحو نصف لتر من مشروب عصير البرتقال بصفة يومية؛ ولكنهم أوضحوا أن مكونات عصير البرتقال بإمكانها أن تلعب دورًا مهمًا في توفير العناصر الغذائية اللازمة لتنشيط المخ.

وصرَّح الدكتور دانيال لامبورت المشرف على الدراسة، بأنَّ الناس حول العالم تصيبهم الشيخوخة سريعًا؛ ولذلك كان من الضروري البحث عن طرق بسيطة من حيث التكلفة وفعالة أيضًا من أجل تحسين وظيفة الإدراك في السن المتقدم.

وأبرز لامبورت أنَّ العنب أيضًا يعد من العناصر الغنية بمادة الفلافونويد التي تعمل على تحسين وظائف المخ، طبقًا لدراسة منفصلة، مشيرًا إلى أنَّه لا تزال هناك حاجة للمزيد من الأبحاث حول التأثير الإيجابي لمادة الفلافونويد على الإدراك.

       

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرتقال يمنح القدرة على التركيز والإدراك ويعزز الذاكرة لدى الأشخاص المسنين البرتقال يمنح القدرة على التركيز والإدراك ويعزز الذاكرة لدى الأشخاص المسنين



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates