البرتقال يمنح القدرة على التركيز والإدراك ويعزز الذاكرة لدى الأشخاص المسنين
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

يعمل على تحسين أداء المخ ويوفر العناصر الغذائية اللازمة لتنشيط الدماغ

البرتقال يمنح القدرة على التركيز والإدراك ويعزز الذاكرة لدى الأشخاص المسنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرتقال يمنح القدرة على التركيز والإدراك ويعزز الذاكرة لدى الأشخاص المسنين

مشروب عصير البرتقال
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة أنَّ تناول مشروب عصير البرتقال يوميًا يمكنه أن يساعد على تحسين أداء المخ لدى كبار السن، على أن ظهور علامات التحسن في الذاكرة والتحدث وردة الفعل ستستغرق أقل من شهرين.

ويعتقد العلماء بأنَّ العامل الرئيسي في ذلك يرجع إلى المواد الكيميائية التي تسمى "الفلافونيد" والتي توجد بكثرة في البرتقال، حيث طلب فريق الباحثين من جامعة "ريدنغ" من 37 متطوعًا من الأصحاء شرب نصف لتر من عصير البرتقال يوميًا لمدة ثمانية أسابيع.

ووجد العلماء أنَّ المشاركين الذين بلغ عددهم 24 امرأة و13 رجلًا وتتراوح أعمارهم ما بين 60 عامًا و81 عامًا، شهدوا تحسنًا كبيرًا فيما يتعلق بوظائف المخ وقد ظهرت علامات التحسن في أقل من شهرين، حيث كان التحسن بنسبة 8%.

وأكدوا أنَّهم لا ينصحون بضرورة تناول الناس هذه الكمية التي تقدر بنحو نصف لتر من مشروب عصير البرتقال بصفة يومية؛ ولكنهم أوضحوا أن مكونات عصير البرتقال بإمكانها أن تلعب دورًا مهمًا في توفير العناصر الغذائية اللازمة لتنشيط المخ.

وصرَّح الدكتور دانيال لامبورت المشرف على الدراسة، بأنَّ الناس حول العالم تصيبهم الشيخوخة سريعًا؛ ولذلك كان من الضروري البحث عن طرق بسيطة من حيث التكلفة وفعالة أيضًا من أجل تحسين وظيفة الإدراك في السن المتقدم.

وأبرز لامبورت أنَّ العنب أيضًا يعد من العناصر الغنية بمادة الفلافونويد التي تعمل على تحسين وظائف المخ، طبقًا لدراسة منفصلة، مشيرًا إلى أنَّه لا تزال هناك حاجة للمزيد من الأبحاث حول التأثير الإيجابي لمادة الفلافونويد على الإدراك.

       

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرتقال يمنح القدرة على التركيز والإدراك ويعزز الذاكرة لدى الأشخاص المسنين البرتقال يمنح القدرة على التركيز والإدراك ويعزز الذاكرة لدى الأشخاص المسنين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates