الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية والسكري والقلب
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على موظفي المكاتب التحرك بين الفينة والأخرى لتجنب المشاكل الصحية

الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية والسكري والقلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية والسكري والقلب

الأطباء ينصحون موظفي المكاتب بالحركة
واشنطن - رولا عيسى

ينصح الأطباء بتشجيع العمال الذين يقضون الكثير من الوقت جالسين دون التحرك لساعات طويلة، بالتحرك بين الفينة والأخرى؛ لأن الجلوس الطويل قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية.

وأكد الأطباء في دراسة حديثة، أنّ هذه تجربة الحركة بين الفينة والأخرى تعد واحدة من أكبر التحديات، إذ على الموظفين الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للتخلص من الآثار السلبية التي لحقت بالعقل والجسم نتيجة الجلوس لفترات طويلة.

وأبرزت الدراسة التيكشفت عنها مؤسسة القلب البريطانية، أنَّ حوالي 45% من النساء و37% من الرجال يقضون أقل من 30 دقيقة سيرًا على أقدامهم داخل مكان العمل، وما يقترب من الثلثين يعاني من الخمول وبالتالي سيؤثر ذلك بشكل سلبي على رفاهيتهم.

كما نشرت دراسة أميركية في وقت سابق من هذا الشهر، توضح خطر الإصابة بأمراض القلب التي تزداد بشكل كبير بسبب الجلوس لساعات طويلة والخمول الذي يشبه ضرره كالتدخين على الصحة.

وأشارت إلى أن ثلث الذين شملهم الاستطلاع قالوا: إنهم لا يذهبون إلى الحمام حين يجلسون على المكاتب، كما أنَّ وظائف العمالة الصناعية هي أيضا تحمل مشاكل كبيرة بسبب الآلات الثقيلة التي يجلس عليها العمال.

وتتفاقم المشكلة مع السائقين، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعودون من العمل ثم يشاهدون التلفاز ويتناولون وجبة خفيفة ثم يذهبون إلى السرير.

وتساهم أنماط الحياة السابقة في سوء الحالة الصحية، خصوصًا لأولئك الأشخاص الذين هم عرضة للبدانة وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى الاكتئاب والتوتر والقلق.

وصرَّحت مدير في "الصحة" البريطانية ليزا يونغ، "نحن جميعا مذنبون، فقط تسللت ثقافة تناول البطاطا على الأريكة في مكان العمل، الكثير منا يرتبط بالمكتب، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وبيَّن الدكتور مايك لوسيمور، أنَّ "الخمول والسلوك المستقر واحد من أكبر التحديات التي تواجه الصحة العامة اليوم، مقارنة بـ100 عام ماضية، فقط انخفضت نسبة النشاط البدني".

وينصح مؤسس الحملة البريطانية لمكافحة الخمول، غافن برادلي، بزيادة الحركة كل ساعة لتنشيط العقل والجسم، حيث الذهاب إلى التنزه فترة قصيرة حول المبنى واستخدام الدرج بدلًا من المصعد، وممارسة التمارين البسيطة قي المكتب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية والسكري والقلب الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية والسكري والقلب



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates