الزرعوني يؤكد أنّ زيادة المستشفيات والمراكز الطبية من أولويات الدولة
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال افتتاح المؤتمر العربي لصحة الأطفال في دبي

الزرعوني يؤكد أنّ زيادة المستشفيات والمراكز الطبية من أولويات الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزرعوني يؤكد أنّ زيادة المستشفيات والمراكز الطبية من أولويات الدولة

المستشفى الأميركي في دبي
دبي ـ جمال أبو سمرا

افتتح  نائب مدير منطقة دبي الطبية،الدكتورعبدالعزيز عبدالله الزرعوني - أمس الخميس فعاليات المؤتمر العربي لصحة الأطفال المقام على مدار يومين في دبي، بدعم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، جمعية أطباء الأطفال العراقية، جمعية أطباء الأطفال في كوردستان، وبرعاية مستشفى الأطفال في بيتسبرغ UPMC الأميركية، المستشفى الأميركي في دبي، مستشفى بورتلاند- المملكة المتحدة، وبمشاركة العديد من الجهات المعَنية بمجال صحة الأطفال وحديثي الولادة.
وأشار الزرعوني خلال كلمته الافتتاحية إلى أن وزارة الصحة تحرص على توفير أحدث الخدمات الصحية لمواكبة احتياجات المواطنين والمقيمين في الدولة ، كما تبذل الجهود الحثيثة لتطوير وزيادة المستشفيات والمراكز الطبية في جميع أنحاء الدولة جنباً إلى جنب مع رفع كفاءة ودعم الكوادر الطبية وتوفير الأدوية اللازمة للقطاع الصحي.
وأكد الزرعوني أن مجال طب الأطفال وحديثي الولادة يمثل أولوية هامة لوزارة الصحة الإماراتية، ولذا تسعى باستمرار إلى زيادة الوعي حول أمراض الأطفال الأكثر شيوعاً في المنطقة والوصول إلى أحدث السبل للوقاية منها ومكافحتها والحد من انتشارها، وأيضاً دعم وتشجيع الباحثين في هذا المجال الحيوي.
وقد شهدت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر جلسة نقاشية حول حفز الإجراءات الإقليمية وتعزيز التعاون لحماية الأطفال، شارك فيها الدكتور رمضان البلوشي، المدير التنفيذي للقطاع التنظيمي في سلطة مدينة دبي الطبية،مستشار في طب الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية،  الدكتور ياسر النخلاوي والدكتور غانم علي الحسني، دكتور متخصص، معهد العلوم السلوكية في مستشفى العين.
بجانب العروض التقديمية في مجال طب الأطفال لعدد من الخبراء الإقليميين والعالميين لأبرز المواضيع المتعلقة في صحة الأطفال منها: محاضرة رئيس قسم زراعة الأعضاء الدكتور جورج مازاريغوس في مستشفى الأطفال الأميركية في بيتسبرغ UPMC حول أحدث الاتجاهات في زراعة الكبد للأطفال.
ومحاضرة لاستشاري طب الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتور ياسر النخلاوي، حول التعامل مع الإساءة في معاملة الأطفال والحفاظ على سلامتهم، ومحاضرة الدكتورة فاطمة الجسمي، أخصائية الأمراض الاستقلابية الوراثية في جامعة الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزرعوني يؤكد أنّ زيادة المستشفيات والمراكز الطبية من أولويات الدولة الزرعوني يؤكد أنّ زيادة المستشفيات والمراكز الطبية من أولويات الدولة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates