الشيتاكي فطر يقي من الإصابة بسرطان عنق الرحم
آخر تحديث 16:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

استخدمه القدماء في الوصفات الطبيَّة في شرق آسيا

"الشيتاكي" فطر يقي من الإصابة بسرطان عنق الرحم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشيتاكي" فطر يقي من الإصابة بسرطان عنق الرحم

فطر ياباني يسمّى "الشيتاكي"
طوكيو ـ علي صيام

كشفت دراسة طبية حديثة، أن الفطر الياباني "الشيتاكي"، يلعب دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض السرطان المرتبطة بالفيروس المتسبب لسرطان عنق الرحم لدى النساء، الذي يعد شديد العدوى.

وأوضحت الدراسة، التي قدمها الأستاذ الدكتور جوديث سميث، من جامعة "تكساس"، أن الفطر الياباني يحمل مفاتيح قتل الفيروس المتسبب لسرطان عنق الرحم لدى النساء. وأشارت إلى أن هذا الورم الحليمي البشري شائع وشديد العدوى التي تصيب الجلد وبطانة الغشاء الرطبة من الجسم، وينتشر عن طريق الاتصال الجنسي ويسبب سرطان عنق الرحم وكذلك سرطان الحلق وفتحة الشرج والقضيب.

وبينت الدراسة أن فطر "الشيتاكي" يستخدم في الوصفات الطبية في شرق آسيا منذ قرون عدة، حيث يحتوي على مادة كيمياوية فريدة تسمى "نشط هيكسوز"، تتكون من خليط من الأحماض الأمينية والسكريات والمعادن.

ولفتت الدراسة إلى عدم وجود دواء أو مكمل فعال حاليا، لعلاج فيروس الورم الحليمي البشري، الذي يرتبط بأكثر من نسبة 99% من حالات سرطان عنق الرحم، وفي الدراسة الجديدة تم إعطاء 10 سيدات المادة المستخرجة من الفطر مرة واحدة يوميا لمدة ستة أشهر، وتم علاج ثمان سيدات بنجاح، والآن يجري تمديد التجارب السريرية الرائدة لتشمل عددا أكبر من المرضى.

وأوضح الدكتور جوديث سميث، أن "مشجعة، تمكنا من تحديد ما لا يقل عن 3 أشهر من العلاج الضروري، ولكن بعضها يحتاج للتمديد إلى 6 أشهر، فالمواد الكيماوية في الفطر هي مكمل غذائي ليس له آثار جانبية أو غيرها من فوائد التعديل المناعي، ولذلك سنخطط لاستخدامه 6 أشهر من خلال خطة علاج متسقة".

وأظهرت الأبحاث السابقة أن المادة الكيمياوية تعزز الجهاز المناعي عن طريق زيادة عدد الخلايا التي تساعد الجسم على محاربة العدوى ومنع نمو الورم.

وقدم سميث النتائج في المؤتمر الدولي لجمعية الأورام التكاملية في ولاية تكساس، حيث بين أن تجارب الفطر على الفئران قادت إلى القضاء على فيروس الورم الحليمي البشري في غضون 90 يوما، كما انخفض معدل نمو الورم العنقي، حيث  تعمل المادة الكيماوية بمثابة علاج مناعي يعزز المناعة الخاصة بمكافحة المرض.

وكشفت الدراسة عن استخدام المادة الكيماوية كمكمل غذائي لعقود في اليابان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيتاكي فطر يقي من الإصابة بسرطان عنق الرحم الشيتاكي فطر يقي من الإصابة بسرطان عنق الرحم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيتاكي فطر يقي من الإصابة بسرطان عنق الرحم الشيتاكي فطر يقي من الإصابة بسرطان عنق الرحم



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates