الصحة العالمية تثمّن الإجراءات السعودية لمكافحة مرض كورونا
آخر تحديث 03:25:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشارت إلى التحسن الملموس في رصد ومتابعة الحالات المصابة

"الصحة العالمية" تثمّن الإجراءات السعودية لمكافحة مرض "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة العالمية" تثمّن الإجراءات السعودية لمكافحة مرض "كورونا"

منظمة الصحة العالمية
الرياض - صوت الإمارات

أشاد دكيجي فوكودا مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لشؤون الأمن الصحي بمستوى الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة السعودية ممثلة في المستشفيات والمراكز الطبية المرجعية في المملكة العربية السعودية للوقاية من العدوى والإصابة بفيروس كورونا، وقال" لاحظت تحسنا كبيراً هذا العام إضافة إلى ما عمل في السابق في مستوى التصدي والتعامل مع الفيروس خاصة في الخدمات العلاجية والتشخيصية والوقائية.

وأضاف أن هناك تحسناً كبيراً تم رصده في هذه الزيارة في عدة محاور: أولها إنشاء مركز متطور لرصد ومتابعة الحالات باسم مركز القيادة والتحكم مع وجود مراكز فرعية في عشرين منطقة، وهناك الاستعدادات الخاصة بالتشخيص والتحليل في المختبرات وهناك محور الاستعدادات المشددة في مكافحة العدوى في المستشفيات والتوعية الصحية والمحور الأخير الذي نعيشه اليوم وهو حزمة الأبحاث والدراسات العلمية لبحث غور هذا الفيروس وسد الثغرات في التعرف على خصائص فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا ميرس مؤكداً على أهمية الاستمرار في هذا العمل الملموس الذي تقوم به المملكة رغم التحسن الملحوظ حتى تتكامل الجهود للتصدي لهذا الفيروس.

وأكد مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية أن جل الإصابة بفيروس كورونا مازالت تحدث في المملكة وبعض من الدول المتفرقة. ولكن منظمة الصحة العالمية حتى الآن لا تصنف مرض فيروس كورونا على أنه حدث طارئ يشكل قلقا دوليا وهناك العديد من المنظمات الدولية تساعد للقضاء عليه، وقال "نحن هنا اليوم على رأس بعثة من عديد من الخبراء العالميين المعنيين فهناك الخبراء من المقر الرئيسي للمنظمة في جنيف والمكتب الإقليمي بالقاهرة والرياض إضافة إلى المنظمة الدولية لصحة الحيوان OIE وخبراء من منظمة الأغذية والزراعة الفاو التابعة للأمم المتحدة وخبراء من معهد باستير الفرنسي لمكافحة الأمراض المعدية واللقاحات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تثمّن الإجراءات السعودية لمكافحة مرض كورونا الصحة العالمية تثمّن الإجراءات السعودية لمكافحة مرض كورونا



البدلات الضخمة صيحة كانت وما تزال رائدة بقوّة في الموضة

أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates