الصحة تربط 12 مستشفى إلكترونيًا و2 جزئيًا و25 مركزًا
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت رفع المشروع إلى مجلس الوزراء لإصداره

"الصحة" تربط 12 مستشفى إلكترونيًا و2 جزئيًا و25 مركزًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" تربط 12 مستشفى إلكترونيًا و2 جزئيًا و25 مركزًا

وزارة الصحة
دبي - صوت الإمارات

رفعت وزارة الصحة مشروع الربط الإلكتروني بين الجهات الصحية ومن ثم القطاع الخاص إلى مجلس الوزراء لإصدار تشريع يمهد الطريق أمام تبادل المعلومات.

 

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات في وزارة الصحة علي العجمي أنَّ الوزارة انتهت من إطلاق 500 خدمة ذكية بعد تحويل 90% من الخدمات الإلكترونية إلى خدمات ذكية وفقًا لتقرير هيئة تنظيم الاتصالات.

 

وأكد العجمي أنَّ الوزارة انتهت من ربط 12 مستشفى من المستشفيات التابعة لها ربطًا كليًا ومستشفيين ربطًا جزئيًا إضافة إلى 25 عيادة ربطًا كليًا وجارٍ العمل على استكمال العيادات المتبقية ضمن مشروع "وريد".

 

وأشار العجمي إلى أنَّ مشروع الربط الإلكتروني بين الجهات الصحية "وزارة الصحة وهيئتا الصحة في دبي وأبوظبي ومن ثم القطاع الخاص" سيمهد الطريق أمام الملف الصحي الموحد بحيث سيكون لكل مواطن ومقيم على أرض الدولة ملف واحد يساعد الأطباء في أي مكان في الدولة معرفة التاريخ المرضى لكل شخص والأمراض التي يعاني منها والعلاجات التي تصرف له، وسيجنب عملية الهدر في صرف الأدوية.

 

ولفت العجمي إلى أنَّ جميع المستشفيات التي تم الانتهاء منها ترتبط الآن في مشروع "وريد"، مشيرًا إلى أنَّ عملية الربط استغرقت بعض الوقت لتوفير البنية التحتية للمستشفيات والعيادات.

 

وأكد أنَّ الوزارة تعمل حاليًا على استكمال المشروع بالكامل في العيادات المتبقية إضافة إلى المستشفيين اللذين تم ربطهما جزئيا.

 

وبيَّن أنَّ الوزارة دربت كافة الأطباء والفنيين العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات على كيفية استخدام النظام، مؤكدًا أنَّ العمل في جميع المرافق التي تم الانتهاء منها يسير الآن بشكل سلس رغم الصعوبات التي حدثت عند بداية الربط.

 

وأشار إلى أنَّ نظام "وريد" سيعمل على تطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال اعتماد أفضل الممارسات العالمية في توفير معايير الرعاية الصحية المتطورة وإرساء بيئة عمل إلكترونية لا تعتمد على المعاملات الورقية من خلال إكمال كافة إجراءات العمل والطلبات.

 

وأكد أنَّ النظام يعمل على سرية المعلومات والخصوصية ويقدم إجراءات وسياسات أمنية للمعلومات ضمن المستشفيات والعيادات الطبية، لافتًا إلى أنَّ الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية كان على الدوام أهم الأولويات للوزارة.

 

ونوه بأنَّ تنفيذ برنامج "وريد" في تشرين الأول/ أكتوبر العام 2008 قد ساهم في تعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية عبر تمكين الأطباء وكادر العمل الطبي من تحقيق دخول سهل إلى تاريخ المريض الطبي والحصول على المعلومات المهمة من خلال منصة مركزية.

 

واعتبر العجمي، أنَّ "وريد" الذي يعتبر أكبر مبادرة من نوعها في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمنطقة، قد أحدث نقلة نوعية في مجال خدمات الرعاية الصحية من خلال توفير نظام "مريض واحد سجل واحد" تحت مسمى "رقم السجل الطبي " الذي يمكن الدخول إليه في كافة المرافق التابعة لوزارة الصحة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تربط 12 مستشفى إلكترونيًا و2 جزئيًا و25 مركزًا الصحة تربط 12 مستشفى إلكترونيًا و2 جزئيًا و25 مركزًا



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates