الصحة تكشف عن اهتمامها بالفحص الدوري للقضاء على الدرن
آخر تحديث 12:54:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتفلت باليوم العالمي "للسل" في رأس الخيمة

"الصحة" تكشف عن اهتمامها بالفحص الدوري للقضاء على "الدرن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" تكشف عن اهتمامها بالفحص الدوري للقضاء على "الدرن"

وزارة الصحة
رأس الخيمة - جمال أبو سمرا

أكد  وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين عبد الرحمن الرند،سعي دولة الامارات الدائم إلى القضاء على مرض الدرن بشكل دائم من خلال الفحص الدوري للعمالة الوافدة وتقديم اللقاحات والتطعيمات اللازمة للأطفال حديثي الولادة.

وأشار إلى أن مرض السل "الدرن" ينجم عنه وفاة حوالي 1.5 مليون شخص سنويا، أغلبهم من بلدان العالم النامي، ويأتي هذا اليوم متزامنا مع اكتشاف الدكتور روبرت كوخ للجرثوم المسبِّب للسل عام 1882 وإعلامه للعالم أجمع، حيث يحتفي العالم هذا العام بالقضاء على السل تحت شعار (الكشف عن السل ومعالجته وعلاجه) وتحقيق الشفاء منه لكل مرضى السل.

جاء ذلك خلال الاحتفال السنوي الذي أقامته وزارة الصحة صباح أمس الثلاثاء في فندق كوف روتانا في رأس الخيمة في حضور رئيس دائرة الجمارك والموانئ في الإمارة،الشيخ أحمد صقر القاسمي، ومدير المنطقة الطبية في رأس الخيمة، الدكتور عبدالله بن فضل النعيمي، وعدد من موظفي القطاع الصحي.

وبين الرند أنه خلال السنوات الخمس الماضية حافَظ إقليم شرق المتوسط على تحقيق معدلات معالجة ناجحة بين الحالات المكتشفة بلغت 88%. كما اكتشفت بلدان الإقليم على مدى السنوات العشر الماضية 4.2 مليون حالة إصابة بالسل، من بينها 3 ملايين حالة تم علاجها بنجاح، وانخفضت الوفاة به بنسبة 50% مقارنة بوفيات عام 1997.

 وبهذه المناسبة، تدعو منظمة الصحة العالمية إلى الإسراع بوتيرة التقدُّم نحو الهبوط بالوفيات الناجمة عن السل والعدوى به إلى الصفر وإنهاء المعاناة والوصمة الاجتماعية المتعلقة بهذا المرض، حيث إن السل قابل للشفاء التام.

 وأشار إلى أن تطور جرثومة السل وظهور أنواع مقاومة للأدوية والعلاج يشكل تحديا أمام منظمة الصحة العالمية والقطاعات الصحية، مما يدعو إلى الاستثمار في البحوث الأساسية وتطوير أدوات تشخيصية جديدة على مستوى المواد والأدوية واللقاحات، ويسعى البرنامج الوطني لمكافحة الدرن لتطبيق استراتيجية تتعلق بمكافحة المرض من خلال تعزيز خدمات المعالجة والتوعية والتثقيف.

ونوه بأن وزارة الصحة تتطلع اليوم للوصول إلى الهدف الطموح العالمي لدحر السل والذي تم وضعه في أيار من العام الماضي وهو القضاء على السل في حلول عام 2035، وذلك من خلال تضافر الجهود والشراكة مع الهيئات الصحية والوطنية والإقليمية والعالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تكشف عن اهتمامها بالفحص الدوري للقضاء على الدرن الصحة تكشف عن اهتمامها بالفحص الدوري للقضاء على الدرن



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates