الصحة تُعلن آلية لرفع جودة الخدمات المقدّمة في دبي للعام 2015
آخر تحديث 23:49:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يأتي القرار بالتزامن مع تطبيق "الضمان" على 1000 موظف

"الصحة" تُعلن آلية لرفع جودة الخدمات المقدّمة في دبي للعام 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" تُعلن آلية لرفع جودة الخدمات المقدّمة في دبي للعام 2015

رفع جودة الخدمات الصحية المقدّمة في دبي
أبو ظبي- راشد الظاهري

أعلنت هيئة الصحة في دبي عن آلية رفع وتنظيم أسعار الخدمات الصحية التي يقدمها القطاع الصحي الخاص في دبي للعام 2015، والبالغ عددها 2700 منشأة صحية.

وتأتي هذه الآلية بالتزامن مع تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة الضمان الصحي في الإمارة "إسعاد" على الشريحة الأولى المستهدفة الشركات التي يزيد عدد موظفيها على ألف موظف، بحسب المدير العام للهيئة، المهندس عيسى الميدور؛ حيث لفت إلى أنَّ الآلية الجديدة التي تسمح لمقدمي الخدمات من مستشفيات وعيادات بتقديم أفضل الخدمات وبأسعار مناسبة تراعي الارتفاع في التكلفة، وفي الوقت نفسه تنظيم ورقابة ارتفاع الأسعار بشكل مدروس وشفاف يراعي سياسة الاقتصاد الحر في الإمارة.
 
وشدّد الميدور على ضرورة تأكد جميع الجهات الراغبة في رفع أسعار خدماتها لعام 2015 من اجتيازها لمتطلبات وشروط الهيئة في هذا المجال؛ بحيث يتم اعتمادها بطلب مشفوع بتفاصيل المبررات لأي رفع للأسعار بأي فئة من الخدمات، واستيفاء كافة البيانات المالية المطلوبة، على ألا تزيد نسبة رفع الأسعار على نسبة التضخم السنوي المعلن عنه من مركز دبي للإحصاء والبالغ 22 .4% للعام الماضي، كحد أقصى.

وأضاف أنَّ باب التقدم سيكون مفتوحًا للجهات المستوفية للمتطلبات حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2014 علمًا بأنه لن تقبل طلبات رفع الأسعار للعام 2015 بعد هذا التاريخ، حيث تراقب الهيئة من خلال بوابة المطالبات الإلكترونية الذكية المعاملات المالية المتعلقة بالضمان الصحي كافةً في إمارة دبي.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الهيئة، الأربعاء الماضي، بحضور الدكتور جاسم العوضي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي، والدكتور حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي، والدكتور أحمد سليمان مدير إدارة الشؤون القانونية في الهيئة.

وأضاف الميدور أنَّ الآلية الجديدة لتنظيم أسعار الخدمات الصحية تنطلق من قانون الضمان الصحي في دبي الذي اعتمده نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبدأ تنفيذه على مراحل تدريجية منذ بداية العام الجاري، وتنتهي منتصف العام 2016 كما أنها تنطبق على جميع المستشفيات والمراكز والعيادات في القطاع الخاص في الإمارة المنضوية تحت منظومة الضمان الصحي، وذلك لجميع فئات الخدمات المقدمة بما فيها زيارة الطبيب أو الفحوص أو الإقامة في المستشفيات.

من جانبه، أكد مدير إدارة التمويل الصحي في الهيئة، الدكتور حيدر اليوسف، أنَّ متطلبات رفع الأسعار تكون من خلال التسجيل لدى الهيئة كمقدم خدمة صرح له بالتعامل فيها في منظومة الضمان الصحي، والالتزام بنظام المطالبات التأمينية الإلكترونية والوصفة الإلكترونية، وعدم وجود مخالفات معلقة من قِبل الهيئة، وأنَّ يتقدم بالطلب قبل نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر 2014.

وأوضح أنَّ الموافقة على رفع الأسعار تأتي بعد اجتياز المتطلبات والالتزام بمعايير الجودة المطلوبة، وتزويد الهيئة بالتقارير المالية المطلوبة، وطلب يتضمن دراسة للمبررات والحاجة لرفع الأسعار ولأيّة نوعية من الخدمات والنسبة المطلوبة، مشيرًا إلى أنَّ الزيادة قد تكون 5 .0% أو 1%، بشرط ألا تتجاوز 22 .4%، وذلك حسب الخدمات المقدمة والتزام مقدم الخدمة بالشروط المحددة للزيادة.

ولفت إلى أنَّ التزام الشركات بتأمين موظفيها خلال المرحلة الأولى من تطبيق الضمان الصحي وصل إلى 80%، داعيًا بقية الشركات للإسراع بشمول موظفيها بالتأمين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تُعلن آلية لرفع جودة الخدمات المقدّمة في دبي للعام 2015 الصحة تُعلن آلية لرفع جودة الخدمات المقدّمة في دبي للعام 2015



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تُعلن آلية لرفع جودة الخدمات المقدّمة في دبي للعام 2015 الصحة تُعلن آلية لرفع جودة الخدمات المقدّمة في دبي للعام 2015



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates