الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم
آخر تحديث 05:37:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

ثمان نصائح تقيك المرض أثناء السفر

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم

نصائح للوقاية من الأمراض في الرحلات
لندن ـ كارين إليان

تعدّ الطائرات أرضًا خصبة ومثاليّة لالتقاط الجراثيم، حيث الجلوس في بيئة مغلقة للمقصورة ما بين 200 و500 شخص لفترة طويلة من الزمن، إضافة إلى الهواء المعاد تدويره، وما هو أكثر من ذلك.
 
وتتحول رحلات المسافات القصيرة بنحو أسرع من الدوري الممتاز إلى مركز المنتصف، إذ أنّه مع مغادرة طاقم الطائرة، ينظّف عمال النظافة الأسطح والكراسي بصورة سريعة، ونتيجة لذلك، عليك أن تكون جالسًا بين الركاب قبل أن تخضع لحمام مجهري، يكشف الجراثيم والحصى، والبق، فالطائرة قد تكون مكانًا رطبًا مناسبًا لنموه.
 
وكشفت المضيفة الجوية سارة كايجل عن بعض النصائح، التي تساعدك في الحفاظ على رحلة سعيدة وصحية، على مسافة 35 ألف قدم، جاء في مقدّمتها التحذير من الطاولات المخصصة للطعام وحفاظات الأطفال.

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم
 
وحذّرت كايجل من أنَّ "تلك الطاولات يتم تنظيفها مرة واحدة يوميًا، وهذا يعني أنّه على رحلات المسافات الصغيرة، استخدمها بالفعل عدد من الناس دون تنظيفها"، موضحة أنّها "رأت براز الأطفال أكثر مما رأت الطعام على هذه الطاولات".

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم
 
وأضافت "لذلك، عليك أن تأخذ مناديل مبللة مضادة للجراثيم، لمقاومة المكورات العنقودية الجرثومية في كابينة الركاب، وعليك مسح كل شيء، المقعد والذراع والصينية والحزام والمشبك، من الأفضل البقاء آمنًا عوضًا عن المرض".
 
ودعت كايجل الركاب إلى "شرب الماء بكميات معتدلة، فمع زوبعة تكيف الهواء وانخفاض الرطوبة أثناء الطيران، يفقد الجسم السوائل بسرعة، ونحن جميعًا نعرف أن علينا تعويضها بالمياه الصالحة".
 
وبيّنت خبيرة التغذية كاتي جريناول أنّه "من الصعب الحصول على التوازن الصحيح، لا نريد فقدان السوائل ولن لا نريد الشرب كثيرًا، حتى لا نقف على طابور المرحاض باستمرار، ولكن المؤشر الجيد على وجود الماء الكافي هو الشفاه الرطبة، والتي تستخدم كمقياس لكمية المياه الخاصة بالشرب".

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم
 
ونصحت بكوب أو اثنين من الماء كل ساعة، إضافة إلى تجنّب المياه الغازية، التي يعتقد أنها تتداخل مع عملية الهضم، ويمكن أن تجلعك غير مرتاح.
 
وتمثّلت النصيحة الثالثة في استخدام بخاخ الأنف، فلا يوجد أسوأ من الأنف الجاف أثناء الطيران لمسافات طويلة، مع قلة الرطوبة، حيث المطلوب المحافظة على الممرات الانفية رطبة، لأنَّ الأنف والحلق الجاف يعطي البيئة الرطبة لتحرك الفيروسات والبكتريا وصولاً إلى المعدة، ويمكن استخدام بخاخ الأنف من العلامات التجارية مثل "أوتريفين" و"ستيريمار"، حيث تساعد على ترطيب الأغشية المخاطية.

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم
 
وعلى الراكب تجنب تناول الأطعمة الثقيلة قبل الصعود إلى الطائرة، والتي تسبب الانتفاخ، ومشكلات الجهاز الهضمي.
 
وأشارت جريناول إلى أنَّ "الكثير من الناس يواجهون مشاكل الجهاز الهضمي نتيجة تغير ضغط الهواء، هذا التغير قد يقود لخلل الأيض لدينا ويجعل للجسم أولويات أكثر من الهضم".
 
واقترحت "تجنب تناول الأطعمة الثقيلة قبل الصعود إلى الطائرة، والأكل قبل ساعات من التوجه إلى السفر، لإعطاء وقت للهضم، فتلك الوجبة ستساعد في الحد من الجوع أثناء الرحلة مع تجنب مضاعفات الجهاز الهضمي".
 
وتطرقت النصيحة الخامسة التي يمكنك اتّباعها إلى البطانية الخاصة بك، حيث أوضحت سارة أنّه "أثناء الرحلات، وفي الدرجة الاقتصادية، يتم توفير البطانيات الجديدة، والوسائد المغسولة، فقط للرحلة الأولى من اليوم، بعد ذلك يتم طيّها، ثم إعادة استخامها، إنها ممارسة شائعة في العديد من شركات الطيران، لذلك احتفظ بالبطانية الخاصة بك".

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم
 
وأكّدت المعاهد الوطنية للصحة، أنَّ الجراثيم المحمولة جوًا واحدة من أكثر اثنين من مصادر عدوى البرد، وعدم تعرض المقصورة للتهوية يجعلها ملاذًا مثاليًا للفيروسات، ولمكافحة هذا، ضع تكييف الهواء الخاص بك أما نحو وجهك مباشرة، ليتم تصفية الهواء، وسوف يساعد دفع الهواء على ركود الجراثيم التي قد تطفو من راكب قريب منك.

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم
 
وعلى المسافرين تناول الطعام الصحي على متن الطائرة، حيث أنَّ غالبية قوائم الطعام في الطائرة تتكون من السكر المكرر، والأطعمة المصنعة، التي لا توفر ثيمة غذائية تذكر، لذلك حضّر الوجبات الخفيفة في حقيبة اليد.

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم
 
ونصحت كاتي بأخذ الفاكهة والعصير، التي تساعد في تخفيف تورم الأطراف الذي يعاني منه الكثير أثناء الرحلة، مشيرة إلى أنَّ "الفاكهة مثل الموز تحتوي على نسبة بوتاسيوم عالية، وهو يساعد في تخفيف التورم، على عكس الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم، وتزيد من خطر التورم".
 
وأخيرًا، يأتي استخدام معقم اليدين، فمرحاض الطائرة هو نموذج مصغر للجراثيم المجهرية، حيث بيّن الدكتور تشارلز جيربا، الميكروبيولوجي البيئي في جامعة أريزونا أنَّ "مرحاض الطائرة يحتوي على أعلى نسبة جراثيم قد تقابلها في أي مكان".

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم
 
وأبرز أنَّ "هناك نحو 50 شخصًا يدخلون المرحاض على متن الطائرة، ولو كنت مسافرًا على طيران مخفّض فنحو 75، نحن دائمًا نجد الإشريكية القولونية على أسطح مراحيض الطائرة".
 
وأكّد أنَّ "غسل اليدين بالماء والصابون يكفي للحفاظ على النظافة، وهذا ما يتفق عليه الخبراء، ولكن على متن الطائرة الماء لن يكون عذبًا، لذلك استخدم المواد المعقمة لليدين بعد الحمام وتناول الطعام".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم الطائرات أصبحت بيئة خصبة لالتقاط الجراثيم



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates