العادات الصحيّة تتيح لكبار السن البريطانيّين البعد عن المستشفيات
آخر تحديث 17:49:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رجّح الخبراء تدهور حالة الشباب بسبب التناول المبكر للكحول

العادات الصحيّة تتيح لكبار السن البريطانيّين البعد عن المستشفيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العادات الصحيّة تتيح لكبار السن البريطانيّين البعد عن المستشفيات

كبار السن
لندن ـ كاتيا حداد

كشف الخبراء في جامعة "أوكسفورد" البريطانيّة أنَّ اتباع الحمية الغذائية الصحيّة، والعدول عن التدخين والانتظام في تناول الأمصال الوقائية، يسهم في خفض فترات إقامتهم في المشافي.

وبيّن الخبراء، في دراسة طبية حديثة، أنَّ "كبار السن أصبحوا ينعمون بصحة أفضل، ولا يمكن أن يستمر اعتبارهم عبء على عاتق قسم الخدمات الصحية الوطنية"، مشيرين إلى أنَّ "المواليد منذ عام 1912 تقل لديهم الحاجة إلى المعالجات الطارئة".

من ناحيته، أشار رئيس مركز تنظيم اقتصاديات الخدمات الصحية في الجامعة بيري ميكورمك إلى أنَّ "افتراض أنَّ كبار السن يمثلون عبء على نظم المشافي بات بحاجة إلى أن يصبج  أكثر اعتدلاً، عبر إدراك أنّ الناس باتوا أكثر صحة، مقارنة مع الأعوام الماضية، فضلاً عن انخفاض الطلب على قبولهم في المستشفيات".

وأوضح "يصبح البالغون 70 عامًا من عمرهم أقل حاجة لدخول المشافي، بنسبة أكثر من الذي كان قد بلغ 70 عامًا منذ خمسة أو عشرة أعوام مضت".

وأبرز أنَّ "معدلات حالات الطوارئ التي تستقبلها المستشفيات، ممن تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا وما يزيد، ارتفعت من 1.51 مليون حالة بين عامي 1999 – 2000، إلى  2.13 مليون حالة بين عامي 2011 و2012، على الرغم من أنه بعد مرور عام  يصبح هناك مجموعة من كبار السن تقل لديهم الحاجة للقبول في المستشفيات، أكثر من الأعوام السابقة، غير أنه يتم استقبالهم فقط لأجراء بعض الفحوصات الطبية".

وتوصل الباحثون إلى أنَّ "الارتفاع الملحوظ في أعداد كبار السن ممن يتمتعون بصحة جيدة أدى إلى انخفاض حالات الطوارئ، بأكثر من 100.000 حالة".

وترجح هذه الأرقام والإحصاءات أنه عندما يتم قبول هذه  الحالات في المستشفيات، يصبحون بحاجة للبقاء فترات أقل، حيث هبط معدل المبيت في عنابر الطوارئ ممن تتراوح أعمارهم بين 65 وأكثر، من 22 مليون في عامي  2001/2002، إلى 20 مليون منهم في 2012/2013، بانخفاض قدره 9.1%.

وحذّر الباحثون من أنَّ "النسبة المرتفعة للإصابة بمرض السمنة بين صغار السن، وتناول المشروبات الكحولية في مقتبل العمر، يتسببان في عدم استمرار مثل هذه النتائج".

وأكّد رئيس جمعية طب الشيخوخة ديفيد أوليفر، أنَّ "الصحة الجيدة تعد نتاجًا لمزيج من الأشياء الصحية العامة، مثل التطعيمات، والعلاج الطبي للحالات المرضية طويلة المدى مثل ضغط الدم والسكري، وكذلك الأشخاص الذين يدخنون أقل".

وتابع "مع ذلك، قد لا يستمر هذا الأمر مع حالات الأجيال القائمة، حيث ارتفاع معدلات البدانة، والعدول عن أداء التمارين الرياضية، والإفراط في تناول المشروبات الكحولية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العادات الصحيّة تتيح لكبار السن البريطانيّين البعد عن المستشفيات العادات الصحيّة تتيح لكبار السن البريطانيّين البعد عن المستشفيات



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates