العيادة الذكية في صحة دبي تناقش خدمات صحة الفم والأسنان
آخر تحديث 09:53:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال 13 مركزًا للرعاية وأربعة مستشفيات حكومية

العيادة الذكية في صحة دبي تناقش خدمات صحة الفم والأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العيادة الذكية في صحة دبي تناقش خدمات صحة الفم والأسنان

هيئة الصحة في دبي
دبي ـ جمال أبو سمرا

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي بمشاركة كل من الدكتورة شيماء ناصر العوضي والدكتورة خلود بن حيدر، طبيبتي الأسنان بإدارة خدمات الأسنان في قطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة في دبي، خدمات صحة الفم والأسنان التي تقدمها الهيئة بكافة المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لها للمتعاملين من خلال ثلاثة عشر مركزا للرعاية الصحية وأربعة مستشفيات حكومية في دبي .
تتمثل هذه الخدمات بتشخيص وعلاج أمراض الفم والأسنان، التركيبات السنية، علاج العصب، أمراض اللثة، جراحة الوجه والفكين، زراعة وتقويم الاسنان، طب أسنان الأطفال وخدمات التثقيف الصحي للأطفال، بالإضافة إلى حملات التوعية والتثقيف الصحي التي تستهدف طلبة المدارس في دبي .
وبينت الدكتورة شيماء ناصر العوضي إن أكثر الحالات التي تراجع العيادات السنية في هيئة الصحة في دبي تتعلق بتسوس الأسنان خاصة لدى الأطفال بسبب نمط الحياة وتناول الوجبات السريعة والإكثار من المشروبات الغازية والسكريات، مشيرة إلى التأثير السلبي لمرض السكري في الأسنان حيث تتسبب في ضعفها وتخلخلها وبالتالي تكون الأسنان أكثر عرضة للسقوط .
وأكدت الدكتورة شيماء أهمية التنظيف المستمر للأسنان، والمراجعة الدورية لطبيب الأسنان كل ستة أشهر في مختلف المراحل العمرية، وعدم الانتظار حتى حدوث الألم لزيارة العيادة، باستثناء مرضى السكري حيث يجب مراجعة طبيب الأسنان كل ثلاثة أشهر .
ونصحت الأمهات بضرورة تنظيف أسنان الأطفال الرضع بالشاش، أو إعطاء رضعة ماء خاصة بعد الرضاعة مباشرة، موضحة أن وجود الحليب على طبقة السن يجذب البكتيريا التي تقوم بفرز حامض يتفاعل مع بقايا الحليب على سطح السن مما يسبب له النخر والتسوس .
وطالبت الدكتورة خلود بن حيدر النساء الحوامل بضرورة المحافظة على صحة الفم والأسنان بشكل مستمر قبل فترة الحمل لتفادي الإجراءات العلاجية خلال فترة الحمل، مشيرة إلى إمكانية تقديم العلاجات السنية للحامل بحذر خلال فترة الحمل مع تجنب تقديم العلاجات التي تؤثر سلبيا في الأم والجنين كالأشعة وبعض العقاقير الطبية .
ومن جانبها أكدت الدكتورة خلود التأثير السلبي للتدخين في الفم والأسنان من خلال تأخر التئام الجروح وحدوث تصبغ الأسنان وخشونتها وتكوين طبقة جيرية تسبب التهابات اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان واحتمالية حدوث سرطان الفم بشكل عام، كما أشارت إلى تأثير المشروبات الغازية في الأسنان وتسببها في تآكل الأسنان وجعلها أكثر عرضة للسقوط .
وأشارت إلى أهمية المباشرة في تعويض الأسنان المفقودة لتجنب تأثيرها في الأسنان الأخرى وخاصة المجاورة والمقابلة لها مشيرة إلى إمكانية تعويض الأسنان من خلال عدة خيارات مثل الغرسات السنية (زراعة الأسنان) والجسور الثابتة والأطقم السنية الثابتة أو المتحركة .
واستعرضت الدكتورة خلود الخدمات المتطورة التي تقدمها عيادات الأسنان في هيئة الصحة في دبي التي تم تزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية بما فيها التصوير الشعاعي الرقمي ووحدات التعقيم الحديثة والمتكاملة وفقا لأعلى المعايير العالمية في هذا المجال إضافة إلى مختبرات أسنان التي تحتوي على أحدث الأجهزة الخاصة بصناعة تركيبات الأسنان .
واشارت إلى حملات التوعية المتعددة التي تنظمها هيئة الصحة بدبي لرفع الوعي الصحي بمشاكل الفم والأسنان لدى كافة فئات المجتمع والوصول إلى النسب العالمية في المشاكل السنية بشكل عام .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيادة الذكية في صحة دبي تناقش خدمات صحة الفم والأسنان العيادة الذكية في صحة دبي تناقش خدمات صحة الفم والأسنان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيادة الذكية في صحة دبي تناقش خدمات صحة الفم والأسنان العيادة الذكية في صحة دبي تناقش خدمات صحة الفم والأسنان



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates