القاسمي ينال جائزة مكافحة التبغ الدولية من منظمة الصحة العالمية
آخر تحديث 16:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

نهيان بن مبارك يصف حاكم الشارقة كمصدر إلهام دائم

القاسمي ينال جائزة مكافحة التبغ الدولية من منظمة الصحة العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي ينال جائزة مكافحة التبغ الدولية من منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية
الشارقة - سعيد المهيري

نال عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  جائزة منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ الدولية، في حفل افتتاح المؤتمر الدولي لمكافحة التبغ وتعزيز الصحة الذي عقد مساء أمس الثلاثاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

ويعقد المؤتمر لأول مرة في الشرق الأوسط وتنظمه جمعية الإمارات للقلب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمكتب الإقليمي للشرق المتوسط، تحت رعاية من وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وتسلم الجائزة نيابة عن حاكم الشارقة، رئيس مكتب الحاكم الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي  .

وألقى  وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة رحب فيها بضيوف المؤتمر في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تدعم الصحة والأبحاث وتسعى لتوفير الحياة الكريمة لمواطنيها، وأشاد بحاكم الشارقة على الجهود التي بذلها في مكافحة التبغ ولفت اليوم نكرم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على جهوده التي بذلها والتي أكدت التزامنا الوطني بفكرة أن صحة الإنسان هي أمر أساسي للنمو وبجب إعطاء الأولوية للاستثمار في الصحة، وإن كان دائما مصدر إلهام لنا على مر السنين .

تخلل حفل الافتتاح عرض فيلم حول إنجازات حاكم الشارقة في مكافحة التبغ بداية من إصداره قانون منع تدخين الشيشة والنرجيلة منذ سنة ،2000 ومنع التدخين في جميع المؤسسات والجهات الحكومية ومراكز التسوق، واستمرت جهوده بإطلاق المبادرات الصحية والحملات التوعوية الصحية وتأسيس البنى التحتية الصحية، ما أكسب الشارقة لقب مدينة صحية لعام 2015 لملاءمتها وتوفيرها للجو الصحي الملائم للقاطنين فيها .

يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة التبغ وتعزيز الصحة، ما يزيد على 3 آلاف متخصص من وزراء وقادة سياسيين وصناع قرار من مختلف دول العالم خلال دورته ال 16 في أبوظبي خلال الفترة من 17 إلى 21 آذار / مارس ،2015 وعلى مدار 5 أيام يعرض المؤتمر آخر التطورات في مجال مكافحة التبغ والجهود العالمية للحد من تعاطي التبغ في جميع أشكاله .

كما استضاف وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في قصره مساء أمس الثلاثاء  مؤسس شركة بلومبرج ورئيسها التنفيذي مبعوث الأمم المتحدة الخاص للمدن والتغير المناخي رجل الأعمال الأميركي مايكل بلومبرج.
ورحب نهيان بن مبارك بمؤسس شركة بلومبرج، عمدة مدينة نيويورك السابق الذي يمثل أحد قادة الريادة التقنية العشرة مع آخرين وهي مبادرة دولية لمكافحة التدخين بكلفة 375 مليون دولار ساهمت فيها بلومبرج بمبلغ 250مليونا ومؤسسة بيل جيتس بالمبلغ الباقي .
وتبادل الوزير مع ضيفه الحديث حول أضرار التبغ على الصحة العامة للأفراد والمجتمع، مشيرا إلى التشريعات التي أقرتها الإمارات بحظر التدخين في المؤسسات الرسمية والعامة .
كما أشار إلى أنه ألقى مساء أمس الثلاثاء كلمة حول هذا الموضوع في المؤتمر الذي عقد أمس الثلاثاء في أبوظبي .
وانتقل الحديث أيضا إلى دور وسائل الإعلام في تثقيف السكان بمختلف القضايا التي يشهدها العالم إضافة إلى العمل على نشر الوعي الصحي لديهم وخاصة بالنسبة للتدخين وأضراره .

من جهته تحدث بلومبرج عن مؤتمر مدن المستقبل العالمي الذي يترأسه حاليا في مدينة دبي، مشيرا في ذلك إلى التطور العمراني والسكاني الذي تشهده المدينة .

حضر المقابلة الشيخ محمد بن نهيان آل نهيان والشيخ مبارك بن نهيان آل نهيان .
وأقام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بهذه المناسبة مأدبة عشاء لضيفه حضرها أيضا عضو المجلس الوطني نورة الكعبي وعدد من كبار المسؤولين والوزراء السابقين وبعض مديري ورؤساء تحرير الصحف المحلية العربية والأجنبية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي ينال جائزة مكافحة التبغ الدولية من منظمة الصحة العالمية القاسمي ينال جائزة مكافحة التبغ الدولية من منظمة الصحة العالمية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي ينال جائزة مكافحة التبغ الدولية من منظمة الصحة العالمية القاسمي ينال جائزة مكافحة التبغ الدولية من منظمة الصحة العالمية



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates