الكشف عن علاج جديد للأمراض الوراثية النادرة عبر dna
آخر تحديث 20:57:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مخاوف بشأن استغلال بيانات الحامض النووي

الكشف عن علاج جديد للأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن علاج جديد للأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

المدير الطبي بروس كيو
لندن - ماريا طبراني

يبدو أنَّ الطرق العلاجية الخاصة بمرض السرطان من الممكن أنَّ تنتقل إلى مرحلة جديدة، يتم من خلالها فحص الحامض النووي DNA للمئات من الرجال والنساء والأطفال.

ويعتقد العلماء أنَّ كشف الأسرار العميقة للمرضى، والخاصة بالشفرة الوراثية يؤدي إلى تشخيص أسرع وأكثر دقة، فضلاً عن سرعة تطوير العقاقير ما يعني استخدام أمثل للأدوية الموجودة.

كما توقع الباحثون أنَّ هذه الثورة الجينية ستسهم في إعادة استخدام العلاج الكيميائي  الذي عفا عليه الزمن في غضون 20 عامًا؛ حيث أنه يتم تعيين علاج الأمراض الوراثية النادرة أيضًا للاستفادة من مشروع خريطة جينوم  الـــ100ألف، والذي يشتمل على بيانات مستخلصة من السجلات الصحية من أجل منح البريطانيين  أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم.

ومن ناحيته، أكد المدير الطبي بنظام الرعاية الصحية، السيد بروس كيو، أنه "تم إطلاق نحو 300 مليون مبادرة في المملكة المتحدة من أجل كشف سلسة من الأسرار الخاصة بالأمراض المميتة، والتي تظل خفية لقرون وإلى فتح تلك الملفات بالنيابة عن البشرية أجمع".

فيما لفت الأستاذ والباحث الرئيسي في المشروع، مارك كولفيلد، إلي أنه "حال استحداث دواء واحد فقط من خلال هذا البرنامج  فمن الممكن أنَّ يكون ذلك أمر يستحق الاستثمار فيه".

غير أنه هناك مخاوف من أنَّ شركات الأدوية وشركات التأمين قد تستغل هذه المواد البحثية، فضلاً عن إمكانية تسريب المعلومات السرية للعلن، ويخشى العديد ممن الممولين أنَّ تصبح تلك الخطوة الأولى لتشكيل قاعدة بيانات قومية خاصة بالحمض النووي.

ويستهدف هذا المشروع الذي تم إطلاقه أخيرًا قراءة المخطط الوراثي أو الجينوم، لما يقرب من 000 75 متطوع، وهذا يشمل المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي والأمعاء والمبيض وسرطان الرئة وسرطان الدم، والأشخاص الذين يعانون من الأمراض الوراثية النادرة وأقاربهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن علاج جديد للأمراض الوراثية النادرة عبر dna الكشف عن علاج جديد للأمراض الوراثية النادرة عبر dna



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates