الكشف عن كريم طبي جديد يذيب الدهون ويساعد على الشفاء من الألم
آخر تحديث 21:08:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختبرت شركة "توبوكين" للتكنولوجيا الحيوية 90 مريضًا

الكشف عن كريم طبي جديد يذيب الدهون ويساعد على الشفاء من الألم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن كريم طبي جديد يذيب الدهون ويساعد على الشفاء من الألم

إكس. أيه. إف 5"
لندن - كارين إليان

أشاد خبراء الطب بكريم جديد يساعد على الشفاء من الألم ويذيب الدهون، إذ تبيّن أنه يقلل إلى حدٍ كبيرٍ من الأكياس تحت العينين، وهذا العلاج معروف باسمٍ تجريبي "إكس. أيه. إف 5".

ويذكر صناع الكريم، بحسب صحيفة "ديلي مايل" البريطانية، أنه يمكن أيضًا أن يستخدم لإذابة دهون الذقون المزدوجة، وحتى يمكن استخدامه على الجسم، ولاسيما دهون المعدة.

حظي هذا العلاج بالثناء خلال اجتماع اليوم السنوي للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، إذ عرضت شركة "توبوكين" للتكنولوجيا الحيوية نتائج علاج 90 مريضًا تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عامًا، الذين تقدموا بطلبات لاستخدام الكريم مرة واحدة في اليوم للمنطقة تحت العين لمدة 10 أسابيع.

كانت تجربة العلاج مزدوجة التعمية، وهذا يعني أن المشاركين والباحثين لا يعرفون أي المرضى ينتمون لأيّة مجموعة اختبار.

من ثم في التقييم الذي قدمه أطباء مستقلون، وجد تحسن في المجموعات التي كانت تستخدم "إكس. أيه. إف 5" في العينين.

وذكر المسؤول العلمي في الشركة، الدكتور مايكل سينغر: ليس تحسن بدرجة واحدة، وإنما هو تغيير حقيقي

وذكر المشاركون أنهم شعروا بالشباب والجاذبية والراحة بعد العلاج.

وأكياس العين أو منصات الدهون تحت محجر العين، تتسبب فيها عوامل كثيرة، بما في ذلك قلة النوم والحساسية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم السوائل في هذه الأنسجة، فإنها عادة ما تكون جزءًا دائمًا من هيكل الوجه، ويتفاقم مظهرها بتقدم العمر مثل الأربطة التي تلين.

وعند تطبيقها يتم امتصاصه عن طريق الجلد "إكس. أيه. إف 5" ومن ثم إلى الأنسجة الدهنية؛ إذ يربط بمستقبلات على سطح الخلايا الدهنية، مما يسبب طردها والحدّ من حجمها، كما يمنع خلايا الدهون الجديدة من تشكيل.

والعنصر النشط في المرهم، مركب يعرف باسم البروستاجلاندين، وقد وضع في البداية علاج للتورم أو ارتفاع الضغط في مقلة العين كما قطرات العين.

ومع ذلك، لاحظ الأطباء أن الدهون حول العينين بدأت تختفي في غضون أسابيع، ولكن الدكتور سينغر ذكر أن "إكس. أيه. إف 5" به نوع مختلف من البروستاجلاندين، وكان ينظر إلى العلاج، مضيفًا: لا تأثير على العين، بما في ذلك قزحية مفرطة التصبغ.

وذكر أستاذ طب العيون الأميركية، الدكتور ستانلي بركة خان، الذي كتب أوراقًا عن "بي.أيه.بي"، وهذا النوع من فقدان الدهون يمكن أن يجعل جفون الناس فضفاضة، منتفخة، والجفون فضفاضة والجلد المترهل يبدو أفضل.

وبالنسبة إلى بعض المرضى الذين قد يكونون مرشحين لجراحة التجميل، يمكن أن يعتقد أن هذا من "رأب الجفن في زجاجة.

ومع ذلك، ذكر طبيب الأمراض الجلدية، الدكتور ستيفاني وليامز: الجراحة هي الخيار الوحيد الآن لعلاج أكياس العين بسبب تراكم الدهون.

بعد حين يبدو أن هذا العلاج فعال ودائم، والجراحة قد تزيل عن غير قصد الكثير من الدهون، والتي يمكن أن تترك انطباعًا بخلو تجويف العينين، مما يعطي الانطباع بالدهشة بشكل دائم.

الجدير بالذكر أن "إكس. أيه. إف 5"، سيكون كريم ووصفة طبية يتم استخدامها في المنزل مرة واحدة يوميًّا، ويخضع الآن للمزيد من التجارب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن كريم طبي جديد يذيب الدهون ويساعد على الشفاء من الألم الكشف عن كريم طبي جديد يذيب الدهون ويساعد على الشفاء من الألم



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates