المشي داخل الطائرة يحدُّ من خطر جلطات الدم
آخر تحديث 17:22:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تحذر من من كثرة تناول الكحول

المشي داخل الطائرة يحدُّ من خطر جلطات الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشي داخل الطائرة يحدُّ من خطر جلطات الدم

امرأة حامل
لندن ـ ماريا طبراني

نصحت دراسات طبية حديثة السيدات الحوامل باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بجلطات الأوردة العميقة،  خلال رحلات الطيران الطويلة، خصوصًا بعد بعد الأسبوع الـ 37 من الحمل. وأوضحت أنه ينبغي على السيدات الحوامل المشي داخل الطائرة، للحد من خطر جلطات الدم التي ربما تهدد الحياة.

وأكدت الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، أن الطيران لايضر بالحامل أو الطفل مباشرة حتى خلال الرحلة التي تستمر لأكثر من 4 ساعات.

وبيَّن رئيس اللجنة الإعلامية للمرضى، فيليبا مارسدن، أنَّ "النساء الحوامل واللاتي تقتربن من الولادة بنحو 6 أسابيع، هن أكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الساق أو الحوض، وإذا وصل إلى الرئتين قد يهدد حياتهن".

ولفت إلى أن الجلوس لفترات طويلة يزيد من مخاطر الإصابة بجلطات الأوردة العميقة، ولهذا السبب صدرت نصائح للحد من رحلات المسافات الطويلة، داعيًا النساء إلى ارتداء الملابس الفضفاضة والأحذية المريحة، وكذلك محاولة الحصول على مقعد في ممر الطائرة، فضلا عن  ممارسة بعض التمارين كل 30 دقيقة، وشرب أكواب من المياه على فترات منتظمة، والتقليل من شرب الكحول أو الكافيين.

وتابع "من المهم مناقشة أي قضايا خاصة بالصحة أو مضاعفات الحمل مع الطبيب أو ممرضة التوليد قبل السفر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشي داخل الطائرة يحدُّ من خطر جلطات الدم المشي داخل الطائرة يحدُّ من خطر جلطات الدم



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates