باحثون يؤكّدون تأثير ثنائي الفينول على خصوبة الرجال
آخر تحديث 07:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤدي إلى الإصابة بأمراض السكري والسمنة والسرطان

باحثون يؤكّدون تأثير "ثنائي الفينول" على خصوبة الرجال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يؤكّدون تأثير "ثنائي الفينول" على خصوبة الرجال

الشرب من زجاجة مياة بلاستيكية تحتوي على "ثنائي الفينول"
نيويورك مادلين سعادة

كشفت دراسة علمية حديثة عن سبب جديد لانخفاض الحيوانات المنوية لدى الرجل، وأشارت أصابع الاتهام إلى آثار زجاجات مياه الشرب، إذ يؤكد علماء أميركيون أن هرمون الجنس المحدد للنسل يؤثر بشكل أكبر على الحيوانات المنوية، كما أن "ثنائي الفينول" المادة الكيماوية المستخدمة في البلاستيكات لها تأثيرها الحاد عليها.

وبينت الدراسة أن مادة "ثنائي الفينول" الموجودة في بعض المواد البلاستيكية المستخدمة في حاويات المواد الغذائية والزجاجات، والطلاء على علب الصفيح، وأيضا على الأوراق في إيصالات تسجيل النقدية، تعمل على تعطيل الهرمونات، مما يزيد من مخاطر ومشاكل صحية كثيرة مثل السكري والسمنة والسرطان، وحظرت بالفعل هذه المادة من زجاجات الأطفال في أوروبا بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وبينت أن المادة لا تزال تستخدم في معظم أكياس التعبئة والمغلفات البلاستكية، على الرغم من دعوات حظرها، فيما تشدد وكالة المعاير الغذائية في المملكة المتحدة على ضرورة فرض لوائح صارمة خاصة بالمخاطر الصحية الناتجة عن تغليف المواد الغذائية ووضع حد أدنى لها.

وحظرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية مادة "ثنائي الفينول" من زجاجات الأطفال في عام 2012، ولكنها ذكرت أنه لا يوجد دليل أوسع لحظرها بشكل أوسع نطاقا، حيث إن المادة الكيميائية آمنة خلال استخدامها بمستويات منخفضة.

وتوصل علماء الوراثة في جامعة ولاية واشنطن، خلال بحث آخر إلى العلاقة المباشرة بين المادة الكيماوية وتعطيل إنتاج الحيوانات المنوية، إذ تعطل تفاعلات الحمض النووي الدقيقة اللازمة لخلق الحيوانات المنوية.

ولفتت الدكتورة بان هانت، من فريق الدراسة، أنهم توصلوا إلى أن لهذا السبب الحيوانات المنوية لدى الرجال آخذة في الانخفاض. وقبل عامين، حذرت دراسة إسبانية من قلة عدد الحيوانات المنوية مما ينذر بالخطر، بنسبة تصل إلى 38% خلال عشر سنوات، وألقوا اللوم على النظام الغذائي ونمط الحياة إلى حد كبير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يؤكّدون تأثير ثنائي الفينول على خصوبة الرجال باحثون يؤكّدون تأثير ثنائي الفينول على خصوبة الرجال



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates