باحثون يبتكرون طريقة لخفض السعرات في الرز بنسبة 60
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يساعد زيت جوز الهند على تغيير خواص النشا أثناء الطهي

باحثون يبتكرون طريقة لخفض السعرات في الرز بنسبة 60%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يبتكرون طريقة لخفض السعرات في الرز بنسبة 60%

زيت جوز الهند
نيويورك ـ مادلين سعادة

اكتشف باحثون في علم الأغذية، حديثًا، وسيلة لخفض السعرات الحرارية بنسبة 60 في المائة من الرز عن طريق تغيير الطريقة التي يتم بها طهيه.

وأجرى الباحثون في سريلانكا اختبارات على 38 نوعًا مختلفًا من الرز في بلادهم؛ ليجدوا أسلوب إعداد الأرز المنخفض السعرات الحرارية من خلال زيادة النشا المقاوم "RS" داخله؛ كي لا يتم امتصاص هذه المادة أو تحويلها إلى طاقة أو دهون.

ووجد العلماء أسلوبًا يعتمد على إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى الماء المغلي، ثم إضافة نصف كوب من الرز، ثم طهيه على نار متوسطة لمدة 40 دقيقة، أو الغلي لمدة 20 إلى 25 دقيقة.

ويتم لاحقًا تبريد الرز لمدة 12 ساعة في الثلاج، ومع ذلك، فقد حذر الأطباء في السابق من تناول الرز بعد إعادة تسخينه؛ لأنه يمكن أن يسبب التسمم الغذائي، ونصحوا بأن يكون الرز ساخنًا قبل تناوله.

وصرَّح الباحث الرئيسي من كلية العلوم الكيميائية سوهير جيمس، بأنَّ الفريق يهدف إلى إيجاد حلول لمشكلة السمنة في البلدان النامية.

 وأضاف "يدخل زيت جوز الهند في حبيبات النشا أثناء الطهي ويغير طبيعتها بحيث تصبح مقاومة لعمل الأنزيمات الهاضمة ما يعني أن عدد أقل من السعرات الحرارية سيمتص في الجسم".

وأشار إلى أنَّ الخطوة المقبلة ستكون استكمال الدراسات مع البشر لمعرفة أي أصناف من الرز هي الأنسب لعملية الحد من السعرات الحرارية.

وبيَّن أنَّ الفريق سيجري تجارب لمعرفة إذا كان هناك زيوت أخرى إلى جانب جوز الهند لها التأثير نفسه، وقد تم عرض البحث خلال اجتماع للجمعية الكيميائية الأميركية "ACS".      

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يبتكرون طريقة لخفض السعرات في الرز بنسبة 60 باحثون يبتكرون طريقة لخفض السعرات في الرز بنسبة 60



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates