تجنُّب وجبة الإفطار يؤدي لزيادة الوزن بنحو 252 سُعرًا يوميًّا
آخر تحديث 01:53:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذرت الدراسة من البسكويت والمشروبات الغازية

تجنُّب وجبة الإفطار يؤدي لزيادة الوزن بنحو 252 سُعرًا يوميًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجنُّب وجبة الإفطار يؤدي لزيادة الوزن بنحو 252 سُعرًا يوميًّا

تجنُّب وجبة الإفطار
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة بحثية جديدة, الثلاثاء, أنَّ الذين يهملون وجبة الإفطار مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًّا يتعرضون لزيادة الوزن بنحو 252 سعر حراري إضافي يوميًّا.

ويزيد إهمال أول وجبة في اليوم من الرغبة في تناول وجبة خفيفة، ويمكن أنَّ يسبب هذا زيادة بنحو 26 رطلًا، أي ما يقرب من حجم حجر، خلال عام واحد، إذا لم يتم حرق السعرات الحرارية الزائدة من خلال ممارسة الرياضة.

وكشفت دراسة أنَّ من أكثر الوجبات الخفيفة انتشارًا، والتي تُأكل منتصف الليل، هي رقائق البطاطس، والشوكولاتة والبسكويت، وواحد فقط من بين 10 أشخاص لا يتناول وجبة الإفطار على الإطلاق خلال الأسبوع.

واعترف أكثر من الثلث، أي نحو 37%، أنهم يتجاهلون وجبة الإفطار في بعض الأحيان خلال أسبوع العمل.

وأوضحت الدراسة، التي أُجريت على 2000 شخص بالغ، أنَّ 45% من الذين يهملون وجبة الإفطار يشعرون بالجوع منتصف الصباح، و30% يشكون من التعب ونقص في الطاقة و14% يشعرون بالغضب.

واتضح في الوقت ذاته أنَّ 12% ممن أُجريت عليهم الدراسة ينسون تناول وجبة الإفطار، والنسبة ذاتها تقريبًا اعترفوا بأنهم مشغولون جدًا في القيام بالأعمال المنزلية لذا لا يتناولون وجبة الإفطار.

وكشفت الدراسة أيضًا أنَّ الإفطار هو المفتاح الأساسي للتأثير على الخيارات الغذائية الخاصة بالإنسان خلال باقي اليوم، وإنَّ الذين يهملون وجبة الإفطار أكثر عرضة لاختيار أكل الشوكولاتة، أو شرب المشروبات الغازية مع الغداء، من أولئك الذين يتناولون وجبة الإفطار كل يوم.

وصرَّحت أخصائية التغذية، أزمينا جوفاندي، أنَّ إهمال الإفطار يقلل من مستوى السكر في دم لدى الشخص، مما يجعله يلجأ إلى الحصول على وجبة خفيفة لتوفر الإشباع الفوري له.

وتشير الدراسة إلى أنَّ أولئك الذين يهملون وجبة الإفطار هم أكثر عرضة لاتباع عادات غير صحية في تناول الطعام خلال الفترة المتبقية من الصباح، ولعل انخفاض مستوى السكر في الدم يدفع الناس إلى اختيار أي شيء ليأكلونه، مثل البسكويت أو الشوكولاتة، ولكن ذلك له نتائج عكسية، ويقدم للجسم قيمة غذائية قليلة، ولسوء الحظ فإنَّ الوجبات الخفيفة لا تكون دائمًا صحية بل يكون بها الكثير من السكريات والأملاح والدهون.

ويحصل الأشخاص الذين يهملون وجبة الإفطار على 252  سعر حراري إضافي يوميًّا، وذلك يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، مع مرور الوقت، إذا لم يتم ممارسة الأنشطة الرياضية.

وقام الباحثون باحتساب زيادة الوزن المحتملة لمن يهمل الإفطار كل يوم، فإذا كان الشخص يأكل 252  سعر حراري إضافي يوميًا، فهذا يعني أنه يأكل 91980 سعر حراري إضافي كل عام، وإذا افترضنا أنَّ كل 3500 سعر حراري إضافي يساوي زيادة في الوزن بنسبة رطلًا واحدًا، فإنَّ هذا يعني أنَّ الشخص يكتسب 26 رطلًا سنويًّا.

وأوضحت جوفاندي أنَّ الأبحاث تثبت أنَّ تناول وجبة الإفطار يمكن أنَّ يساعد على تحسين المزاج والطاقة والتركيز، وأثبتت الدراسات أيضًا أنَّ الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يكونون في وزن مثالي أكثر من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

وأضافت: "إذا كنت شخص لا تستطيع أنَّ تأكل في بداية الصباح، فإنك من الممكن أنَّ تأكل بعد ذلك بقليل، أو ربما تأكل عندما تذهب للعمل، أو تختار شيئًا خفيفًا لتأكله في منتصف النهار مثل قطعة من الفاكهة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجنُّب وجبة الإفطار يؤدي لزيادة الوزن بنحو 252 سُعرًا يوميًّا تجنُّب وجبة الإفطار يؤدي لزيادة الوزن بنحو 252 سُعرًا يوميًّا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجنُّب وجبة الإفطار يؤدي لزيادة الوزن بنحو 252 سُعرًا يوميًّا تجنُّب وجبة الإفطار يؤدي لزيادة الوزن بنحو 252 سُعرًا يوميًّا



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates