تناول القهوة يخفِّف من أعراض إدمان النساء للكوكايين
آخر تحديث 05:47:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يساعد الكافيين على انتظام "الطمث" لديهنّ

تناول القهوة يخفِّف من أعراض إدمان النساء للكوكايين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول القهوة يخفِّف من أعراض إدمان النساء للكوكايين

القوة
واشنطن - رولا عيسى

تتعدَّد الدراسات التي تعنى بعلاج الإدمان لاسيما في ظل انتشار وتطور المواد المخدِّرة بطرق شتى؛ وأخيرًا كشفت دراسة طبية حديثة أنَّ تناول القهوة من شأنه أنَّ يسهم في التخفيف من حدة الأعراض المصاحبة لإدمان الكوكايين.

وتوصَّل الباحثون إلى أنَّ الكافيين المكون للقهوة يساعد على منع التغيرات التي تطرأ على الدماغ  أو المخ بعد تجرُّع الكوكايين.

وأشار الباحثون إلى أنَّ النتائج التي خلصوا إليها تعتبر مفيدة بالنسبة للنساء اللاتي يتعرضنّ للكميات من الكوكايين، حيث وجدوا أنَّ الكوكايين يتسبب في إحداث اضطرابات في الطمث "الدورة الشهرية"، ما يؤدي إلى تغيُّر معدلات هرمون الاستروجين.

غير أنَّ دراسات سابقة أكدت أنه في حال ارتفاع هرمون الاستروجين، يشتبه في تعاطي وتعرُّض السيدات للكوكايين، فمن المعروف أنَّ النساء أكثر حساسية ضد المواد المُخدَّرة بوجه عام أكثر بنسبة بسيطة من الرجال ما يجعلهم أكثر اشتباهًا بالتعرُّض لـ"إدمان الكوكايين" أكثر من الرجال.

إلا أنَّ الباحثون كشفوا أنَّ الكافيين يساعد على منع التغيرات التي تطرأ على الدماغ  ما يدفع نحو انتظام الدورة الشهرية والتخفيف من حدة الأعراض المصاحبة  للإدمان.

وبدورهم، أشار العلماء، ومقرهم مدينة نيوريورك، إلى أنَّ "الكوكايين يتسبب في إحداث تغيرات واضطرابات عشوائية لدى النساء، لاسيما في فترة الدورة الشهرية  وهذا بالتحديد ليس ما يحدث بعد تناول القهوة والكافيين".

وتابعوا: "المزج بين الكافيين والكوكايين لا يحدث أيّة اضطرابات في الطمث؛ حيث أنَّ هذه التغيرات يتم منعها عن طريق الكافيين".

كما لفتت رئيس تحرير مجلة أبحاث الكافيين، الأستاذة باتريشيا برودريك، وهي واضعة الدراسة إلى أنَّ "مثل هذه الأبحاث المتقدمة والمطورة لم يسبق وأنَّ تم إجرائها من قبل، إنها معلومات دقيقة خاصة بصحة النساء الإنجابية".

وكجزء من الدراسة، فحص الأطباء عدد من المسحات المهبلية خاصة بإناث الفئران  لتحديد  أيّة مرحلة من دورة شبق وصلت، وأظهرت النتائج أنَّ الكافيين يتسبب في اضطرابات في مثل هذه المرحلة، غير أنَّ هذه الأعراض لم تظهر على الفئران التي تجرعت كافيين بعد 30 دقيقة من تناول الكوكايين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول القهوة يخفِّف من أعراض إدمان النساء للكوكايين تناول القهوة يخفِّف من أعراض إدمان النساء للكوكايين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates