تنظيم مؤتمر طبي حول مُستجدّات أمراض وزراعة الكُلى في رأس الخيمة
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُجري مستشفى "عبيدالله" نحو 1555 عملية غسيل شهريًا

تنظيم مؤتمر طبي حول مُستجدّات أمراض وزراعة الكُلى في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم مؤتمر طبي حول مُستجدّات أمراض وزراعة الكُلى في رأس الخيمة

مستشفى ابراهيم بن حمد العبيد الله
راس الخيمة - صوت الامارات

تنظّم منطقة رأس الخيمة الطبيّة، ممثّلة في مستشفى ابراهيم بن حمد العبيد الله، مؤتمرًا طبيًا يومي 17-18 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، حول مستجدات أمراض الكُلى تحت شعار: "المستجدات في أمراض وزراعة الكُلى".

ويأتي المؤتمر بالتعاون مع جمعية الإمارات الطبية (شعبة الكُلى) وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحيّة، وسيُسلّط الضوء على أهمية الحفاظ على صحة الكليتين، وكيفية التعامل مع حالات الإصابة بأمراض الكُلى المزمنة والجديد في عمليات نقل وزراعة الكُلى، بحسب مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، الدكتور عبدالله النعيمي.

وأوضح النعيمي أنَّ المؤتمر الطبي سيفيد طاقم الأطباء بالإمارة بشكل خاص، ومرضى الكُلى بشكل عام، ويتناول أوراق عمل متنوعة حول آخر مستجدات طب وأمراض الكُلى، وتأثير الأمراض المتنوعة على الكُلى، والعلاقة بين أمراض القلب والكُلى، والعناية بمريض الكُلى قبل مرحلة الغسيل، وتأثير بعض الأمراض المزمنة على الكُلى، مثل IGA وغيرها، وكيفية التعامل مع حالات الإصابة بأمراض الكُلى المزمنة والجديد في عمليات النقل والزراعة.

وأشار أنَّ الإحصائيات الخاصة بقسم الكُلى في مستشفى عبيدالله تبين أنَّ حوالي 133 مصابًا بالفشل الكلوي يراجعون المستشفى بصورة منتظمة بمتوسط 1555 غسيل كلوي في الشهر.

وبدوره، أوضح مدير مستشفى ابراهيم بن حمد عبيدالله، محمد راشد بني رشيد، أنه يولي اهتمامًا ملحوظًا بمرض الفشل الكلوي؛ باعتباره إحدى المشاكل الصحية المهمة التي يتعرّض لها الناس، منوهًا إلى أنَّ مستشفى ابراهيم بن حمد العبيدالله استقبل في هذا الإطار طبيبًا زائرًا متخصصًا في أمراض الكُلى والفشل الكلوي خلال الشهر الجاري للاستفادة من خبراته في علاج العديد من الحالات المعقدة لمرضى الكلى.

وأشار عدد من الأطباء إلى أنَّ أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات خاصةً، وأنَّ مرض الكلى يعتبر نتيجة تراكم أمراض مزمنة مثل: السُكري والضغط، منوهين أنَّ أكثر الأمراض المسبّبة لحدوث مرض الفشل الكلوي في الدولة هو مرض السُكري بنسبة تصل إلى 60% من إجمالي عدد الحالات المُصابة بالفشل الكلوي في الدولة، حيث تصل نسبة مرضى السُكري فيها إلى أكثر من 20% من إجمالي عدد السُكّان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم مؤتمر طبي حول مُستجدّات أمراض وزراعة الكُلى في رأس الخيمة تنظيم مؤتمر طبي حول مُستجدّات أمراض وزراعة الكُلى في رأس الخيمة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates