جافزا تجذب اهتمام 1000 شركة عالمية في معرض الصحة العربي
آخر تحديث 03:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 % نمو سنوي لسوق الأدوية في المنطقة

"جافزا" تجذب اهتمام 1000 شركة عالمية في معرض الصحة العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جافزا" تجذب اهتمام 1000 شركة عالمية في معرض الصحة العربي

"جافزا"
دبي - جمال أبو سمرا

استقطبت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"، الشركة الرائدة في المناطق الاقتصادية العالمية اهتمام عدد كبير من الشركات العالمية أثناء مشاركتها في معرض الصحة العربي 5102 الذي عقد الأسبوع الماضي في مركز دبي التجاري العالمي .

زار منصة "جافزا" خلال فترة المعرض التي امتدت على مدار أربعة أيام أكثر من 1000 شركة من قطاع الأدوية والرعاية الصحية من أوروبا، والولايات المتحدة الأميركية، وشبه القارة الهندية، إذ اطلع الزوار على أهم المرافق والخدمات التي تقدمها "جافزا" والتي تتضمن، الربط مع مختلف الوسائط اللوجستية لتسهيل الوصول إلى أسواق المنطقة بسرعة وسهولة . وأبدت الشركات اهتماماً بأسواق الشرق الأوسط الأسرع نمواً والتي تخدمها "جافزا" بصفتها مركزاً للتجارة والخدمات اللوجستية
.
وإلى جانب شركات الرعاية الصحية، استقبلت "جافزا" على هامش المعرض عدداً من المسؤولين الحكوميين من أوروبا، والولايات المتحدة الأميركية، ودول الكومنولث المستقلة وإفريقيا الذين أكدوا اهتمامهم بالفرص النامية في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط .

وعقدت "جافزا" اجتماعات مكثفة مع كبار الدبلوماسيين والمسؤولين من هيئات تنمية التجارة من بينهم السفير الفرنسي في الدولة يرافقه رئيس لجنة تنمية التجارة في السفارة الفرنسية، والملحق الاقتصادي والتجاري في سفارة بلجيكا، والمفوض التجاري والممثل الإقليمي للنرويج، ومستشار أول السوق للمشاريع بإيرلندا، والرئيس التنفيذي لهيئة التنمية العالمية الاسكتلندية، ومدير الأعمال الدولية - أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من مكتب كولورادو للتنمية الاقتصادية . ومدير التجارة الدولية من ولاية نيوهامبشر، والسفير الأوكراني، والقنصل العام لجمهورية أذربيجان، والمفوض التجاري لإثيوبيا في الدولة .

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي ل"جافزا" والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية ابراهيم محمد الجناحي : "يقدر حجم نمو سوق الأدوية والرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكثر من 10% خلال السنوات الخمس المقبلة، وهي أعلى أربع مرات من نمو السوق العالمي لهذا القطاع .
وتعتبر منطقة الشرق الأوسط واحدة من أكثر الأسواق المربحة والمجدية اقتصادياً للرعاية الصحية في العالم، وبصفتنا مركز التجارة والخدمات اللوجستية، فإن "جافزا" تعد منصة تتيح للشركات خدمة الأسواق بسهولة وسرعة وكفاءة عالية . كما أن النمو الملحوظ لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة الحرة لجبل علي في السنوات القليلة الماضية عزز مكانة "جافزا" كوجهة استثمارية مفضلة" .
وتوقع التقرير الأخير لبيزنس مونيتر إنترناشونال أن سوق الدواء العالمي سجل نمواً خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة 4 .2%، في المقابل ستصل نسبة النمو إلى أكثر من 9% في الشرق الأوسط خلال نفس الفترة .
وبحسب تقرير بيزنس مونيتور إنترناشونال فإن قطاع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي سيستفيد من الطفرة العالمية في البنية التحتية والتركيز في المنطقة على تعزيز السياحة الطبية . فعلى الرغم من انخفاض أسعار النفط إلا أن الإنفاق على الرعاية الصحية في دول الخليج لا يزال على حاله دون تأثير يذكر .
وقد أعلنت المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان عن خطط لزيادة الإنفاق على الرعاية الصحية في 2015 . وخلال العام المنصرم واصلت الدول الإفريقية جهودها في توسيع فرص الحصول على الخدمات الطبية من خلال التوسع في منظومة التأمين الصحي، ومن المتوقع أن يتسارع هذا النمو بفضل الدعم من البنك الدولي وبعض المؤسسات العالمية والمنظمات غير الحكومية .
وتعتبر "جافزا" موطنا ل 270 شركة عالمية في الأدوية والرعاية الصحية مثل، جونسون آند جونسون، وسانوفي، وجلاكسو سميث كلاين، وكويست فيتامينز، وكارل زايس، ونيهون كوهيدن، وسوديكسو، وجنرال إلكتريك للرعاية الصحية وغيرها . وشهد قطاع الأدوية والرعاية الصحية في "جافزا"، نمواً قوياً خلال السنوات القليلة الماضية، إذ بلغ حجم التجارة لشركات هذا القطاع 1 .10 مليار درهم في عام 2013 مسجلاً زيادة بنسبة تزيد على 29% عن العام السابق، وتتوقع المنطقة الحرة نمواً مماثلاً خلال السنة الحالية والسنوات القليلة المقبلة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جافزا تجذب اهتمام 1000 شركة عالمية في معرض الصحة العربي جافزا تجذب اهتمام 1000 شركة عالمية في معرض الصحة العربي



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها مميزة تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - صوت الامارات
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت في...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates