جرّاحون يجرون عملية تقويم لقناة المهبل باستخدام أمعاء خنزير
آخر تحديث 19:18:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمساعدة امرأة تشيكية في التخلص من معاناتها

جرّاحون يجرون عملية تقويم لقناة المهبل باستخدام أمعاء خنزير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جرّاحون يجرون عملية تقويم لقناة المهبل باستخدام أمعاء خنزير

جراحة ناجحة لإعادة بناء المهبل
القاهرة ـ رغدة أحمد

خضعت امرأة تشيكية لجراحة ناجحة لإعادة بناء المهبل، باستخدام أمعاء خنزير، نظرًا لضيق قناة المهبل لديها.

 وذهبت إلى المستشفى الجامعي في مدينة بلزن، في جمهورية التشيك الغربية لتلقي العلاج، بعد أن اكتشف طبيبها أنها كانت تعاني من ضيق في المهبل، لدرجة أنه لم يكن قادرًا على إجراء الفحص النسائي.

 وقرر الأطباء إجراء عملية تقويمية للمهبل، بعد نجاح إجراء مماثل يشمل استخدام أمعاء الخنازير، لعلاج المرضى الذين يعانون من ضيق في المثانة، ولكن وفقًا لما نقلته وكالة "سي إي إن" الإخبارية فإنه لايوجد دليل على إجراء هذه العملية لامرأة من قبل.

وكانت المرأة التشيكية تعاني من تصلب الجلد، الذي يتسبب في ظهور مناطق صعبة، وسميكة من الجلد، تتسبب أحيانًا في مشاكل في الأعضاء الداخلية والأوعية الدموية، بل وتسبب انقباض فتحة المهبل، مما يجعل الوظيفة الجنسية أكثر صعوبة، وقد يؤدي إلى انخفاض مستوى الإفرازات المهبلية.

 وفي محاولة لمساعدة المرأة التشيكية، قرر الجراحون إجراء عملية جراحية باستخدام تقنية تسمى شبكة المعزز المهبلي لتقويم المهبل، وعادة ما يتم إجراء هذه العملية على النساء الذين يعانون من هبوط جهاز الحوض وسلس البول.

 ويرتبط هذا الهبوط بضعف الهياكل الداعمة الداخلية، ويمكن إجراء عملية ترقيع لتقويته، باستخدام الأنسجة الطبيعية، من جلد بشري أو أمعاء الخنزير.

 وتستخدم أنسجة الخنزير في كثير من الأحيان لأن تركيبها الجيني مماثل للبشر، وعلى مدى 30 عامًا، كان العلماء يستخدمون أنسجة الخنازير في عدة مجالات طبية، بما في ذلك الأمراض الجلدية وأمراض القلب.

 وتمكن العلماء من إعادة بناء عضلات لساق إنسان باستخدام خلايا مزروعة مصنوعة، من أنسجة مثانة الخنزير.

وقام الجراحون بإجراء شق لتكبير المهبل الضيق للمرأة، ثم استخدموا شبكة  سمكها 1 ميلليمتر، مصنوعة من أمعاء الخنزير لتوسيع جدران مهبل المرأة.

 وصرح رئيس قسم أمراض النساء-التوليد في المستشفى فلاديمير كاليس، لوكالة "سي إي إن": "قبل عامين، كانت هذه المرأة تعاني من مشاكل أثناء ممارسة الجنس، وبسبب المرض الجلدي، ضاق مدخل المهبل كثيرًا، لدرجة أن الفحوص النسائية لم تكن ممكنة".

 وأضاف أن الجراحة استغرقت حوالي ساعة واحدة وغادرت المريضة المستشفى بعد خمسة أيام، وأصبحت سعيدة جدًا، ولم تعد الفحوصات النسائية مؤلمة على الإطلاق، مشيرًا إلى أن العديد من النساء اللواتي يعانين من نفس المشكلة، يجدون الحرج في طلب المساعدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جرّاحون يجرون عملية تقويم لقناة المهبل باستخدام أمعاء خنزير جرّاحون يجرون عملية تقويم لقناة المهبل باستخدام أمعاء خنزير



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates