جهاز آلي جديد يوفر على الصيدلي الوقت والمجهود قريبًا بالشرق الأوسط
آخر تحديث 01:09:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤتمر السلامة الدوائية السابع في أبوظبي

جهاز آلي جديد يوفر على الصيدلي الوقت والمجهود قريبًا بالشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهاز آلي جديد يوفر على الصيدلي الوقت والمجهود قريبًا بالشرق الأوسط

مؤتمر السلامة الدوائية السابع في أبوظبي
أبوظبي– جواد الريسي

عرض على هامش مؤتمر السلامة الدوائية السابع 2014 الذي بدأ أمس في فندق جميرا في أبوظبي، جهاز "رووا" الروبوت الآلي لصرف الأدوية والذي دخل المنشآت الصحية الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي، حيث تم بيع ثلاثة أجهزة منه للمنشآت الصحية الحكومية والخاصة في أبوظبي أحدها جار تركيبه في المركز الصحي التابع للخدمات العلاجية الخارجية في "صحة" في مدينة محمد بن زايد تمهيدًا لتشغيله خلال المرحلة المقبلة.

من مليون  إلى مليوني درهم

وكشف مدير عام شركة كير فيوشن التي تعرض جهاز "رووا" جهاز الروبوت الآلي لصرف الأدوية، ماهر الحسن، عن تكلفة الجهاز الواحد تتراوح ما بين مليون إلى مليوني درهم ويتوفر منه أربع أصناف تبعاً للحجم والحل المطلوب، يستوعب الواحد منها من 4 آلاف صنف دوائي إلى أكثر من 100 ألف صنف حسب حجم الجهاز مشيراً إلى أنه تم بيع ثلاثة أجهزة منها في أبوظبي اثنان في القطاع الخاص والثالث لـ"صحة" .

يوفر 50% من الطرق التقليدية

وأضاف: يمتاز الجهاز بإمكانية تقليل التكلفة من حيث حجم الصيدلية وتسريع عمليات صرف الأدوية للمرضى إلى جانب فرض رقابة أفضل على تخزين الأدوية وتنظيمها والحد من هدر صرف الأدوية، إضافة إلى اختصار وقت صرف الأدوية بنسبة 50% مقارنة بالطريقة التقليدية، كما أن نسبة الخطأ تقل بشكل كبير في عملية صرف الأدوية لدرجة شبه اختفائها.

اختصار الوقت 

أوضح أن الطبيب وبعد كتابة الوصفة للمريض ترسل إلكترونياً إلى الروبوت الآلي لصرف الأدوية حيث يشرف الصيدلي على التأكد من الوصفة ثم يعطي الأمر بالصرف حيث يتم جمع أصناف الأدوية في الوصفة إلكترونياً من أرفف الصيدلية الإلكترونية ثم تسلم للمريض، ويختصر الجهاز الوقت بشكل كبير ونسبة الخطأ فيه معدومة، ما يتيح المجال أمام الصيدلي لتوعية وتثقيف المريض بشكل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز آلي جديد يوفر على الصيدلي الوقت والمجهود قريبًا بالشرق الأوسط جهاز آلي جديد يوفر على الصيدلي الوقت والمجهود قريبًا بالشرق الأوسط



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates