جيسيكا أنيسكهو اتبعت نظامًا علاجيًا غريبًا لمحاربة السرطان
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جذبت طريقتها غير العادية انتقادات كبيرة

جيسيكا أنيسكهو اتبعت نظامًا علاجيًا غريبًا لمحاربة السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جيسيكا أنيسكهو اتبعت نظامًا علاجيًا غريبًا لمحاربة السرطان

المدونة الأسترالية جيسيكا أنيسكهو
لندن - كاتيا حداد

كشفت صحيفة بريطانية، عن أن المدونة الأسترالية جيسيكا أنيسكهو "المقاتلة"، توفيت بمرض السرطان عن عمر ناهز 30 عامًا بعد سبع سنوات من صراعها مع المرض.

وذكرت الصحيفة أن المدونة الأسترالية توفيت يوم الخميس الماضي، بعد معركة طويلة مع شكل نادر من السرطان العنيف يسمى "إبيثلويد ساركوما" يصيب الأطراف العليا والسفلى في شكل تقرحات، واختارت أنيسكهو محاربة السرطان بالأساليب الطبيعية وغالبًا ما كانت مثيرة للجدل.

وأكدّت المدونة جيسيكا أنها رفضت العلاج التقليدي، وأوصى طبيبها بضرورة بتر ذراعها، فاختارت بدلًا من ذلك علاج طبيعي يسمى العلاج جيرسون، يقوم على شرب العصائر الطازجة وحقن شرجية من القهوة.

وسجّلت في مدونتها المسماه "المقاتلة الطبية" "لم أقطع ذراعي، أنا لم أستعمل هذه الطرق العدوانية، ولا العلاج الكيميائي لكامل الجسم".

وأضافت "لم أقبل فكرة أن "علاج" طبيبي هو الطريقة الوحيدة للعلاج، فقررت أن أفعل كل ما بوسعي للنجاح في الحياة، وعلى الرغم من مرور الفترة التي حددها الأطباء، تعلمت كيفية علاج نفسي باحترام الذات والإحسان، واتبعت حمية غذائية قاسية جدًا، وسميته منهجية الجسد - والعقل ".

وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" وفقًا لما كتبته أنيسكهو، أنها اتبعت نظامًا غذائيًا نباتيًا قاسيًا جدًا، مع مكملات غذائية إضافية، أسفرت عن شفاء جسدها بدون علاج كيميائي، وهو نهج لا يوجد له دعم علمي ولكن كشف عن نتائج جديدة لنسبة ضئيلة من الذين يعانون من السرطان في جميع أنحاء العالم.

وكانت نتيجة هذا العلاج، توقف انتشار السرطان، كما أن الانتكاسات كانت ضئيلة، مما أتاح لها الحياة بشكل طبيعي نسبيًا.

وكتبت في مدونتها، "في مكان ما على طول هذا الطريق المضني، أدركت أنني كنت أكثر من قصة سرطان - بل زعيمة، نموذجًا يُحتذى به، مربية، وبطلة ".

وأضافت "اعتبر قصتي جزءًا من ثورة نشر العافية والصحة، التي تجتاح الكوكب، إذ من الممكن أن تغيّر حياة شخص وتمده بالأمل - ببساطة عن طريق نشرها".

وجذبت طريقتها غير العادية لمكافحة السرطان انتقادات كبيرة من الجمهور، وهيئات مثل مجلس السرطان.

ونشرت صفحة على الموقع الإلكتروني للمجلس السرطان "إن البيانات المتوفرة للعلاج بطريقة جيرسون ليست كافية لتبرير المطالبات بإقراره كوسيلة علاجية معترف بها، أو حتى كمكمل علاجي لعلاجات السرطان الأخرى.

وبيّن مجلس السرطان، قائلًا "في وقتنا الحالي، لا يمكن استخدام طريقة جيرسون في علاج مرضى السرطان، كما لا يمكن أن يوصى به خارج سياق التجارب السريرية المصممة تصميمًا جيدًا."

ومن المصادفات، الغريبة أن والدة أنسيكهو أصيبت بمرض السرطان عام 2012، واتبعت أيضًا طريقة علاج جيرسون، لكن للأسف لم تنجح طريقة المعالجة البديلة، وتوفيت والدتها عام 2013، وهو الحدث الذي قالت عنه أنسيكهو إنه "أسقطها على ركبتيها".

ووصفت حالتها على مدونتها قائلة، "أنا خائفة، وفُتحت عليّ أبواب لم أعهدها من قبل، بعد وفاة أمي نهاية العام الماضي، تحطّم قلبي مليون قطعة، "كتبت على مدونة لها في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

وأردفت المدونة الأسترالية "لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية العمل بدونها، وأهملت جسدي لأول مرة في حياتي تقريبًا منذ سبع سنوات أثناء رحلتي مع مرض السرطان، والعام الذي قضيته بدونها مرضت مرة أخرى"، وكان هذا آخر ما كتبته على مدونتها قبل أن تتوفى.

يذكر أن أنيسكهو نشرت قصتها بشكل مفصل، تناولت رحلتها مع طريقة العلاج على مدونتها التي نالت شعبية، وجذبت الآلاف من متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي ونشرت كتابًا بعنوان "اصنع السلام بطريقتك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيسيكا أنيسكهو اتبعت نظامًا علاجيًا غريبًا لمحاربة السرطان جيسيكا أنيسكهو اتبعت نظامًا علاجيًا غريبًا لمحاربة السرطان



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates