حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختبر أطباء برازيليّون قوّة ومرونة مرضاهم

حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي

حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي
برازيليا ـ رامي الخطيب

يعتقد مجموعة من الأطباء البرازيليّن، اختبروا قوّة ومرونة مرضاهم، أنَّ ممارسة بسيطة من الجلوس والوقوف مرة أخرى دون التمسك بأي شيء يمكن أن توضح إلى متى قد تعيش.

وأوضحوا أنَّ "الناس الذين سجلوا ثلاث نقاط أو أقل من أصل عشر، أكثر عرضة للموت بخمسة أضعاف في غضون ستة أعوام عن أولئك الذين سجلوا أكثر من ثماني نقاط".

وبيّن الطبيب كلاوديو جيل اروجو، من جامعة جاما فيليو في ريو دي جانيرو، والذي كان من بين الأطباء الذين وضعوا اختبار لتقييم سرعة المرونة، أنَّ "الحركة والحفاظ على العضلات والتوازن تساهم في العيش لفترة أطول، حيث تميل العضلات إلى الضعف وفقدان التوازن، مع التقدم في العمر، والذي يعني أننا قد نميل إلى السقوط".

وأشار إلى أنَّ "الطرق الجديدة للاختبار من الممكن أن تكون غير عملية، أو دقيقة، لاسيما في عيادات الأطباء الصغيرة"، مؤكّدًا أنهم "يحرصون على حركة كبار السن".

وأجريت الدراسة على 2002 شخص، تتراوح أعمارهم بين 51 و80 عامًا، في عيادة للمارسة الطب في ريو، حيث تم خصم نقطة للأشخاص الذين يستخدمون أيديهم أو ركبهم أثناء الجلوس أو الوقوف، في حين تم خصم نقطة لفقدان التوازن.

وأبرز الباحثون، في الدراسة، أنَّ "اللياقة البدنية العضلية والهيكلية، تعد مؤشرًا كبيرًا على معدل الوفيات، بين أعمار 51 و80 عامًا، وكلما زاد نقطة في الاختبار، انخفضت نسبة الوفاة 21%".

واعتبرت المعالج الفيزيائي سامي مارغو، أنّ "التمرينات الرياضية قد تكون أمرًا طموحًا جدًا بالنسبة لكبار السن في بريطانيا، حيث اختلاف الثقافات، فالبريطانيون لا يجلسون بانتظام على الأرض، كما هو الحال في بعض الثقافات الأخرى، وبهذه الطريقة التنبؤ بمتوسط العمر المتوقع لا يكون دقيقًا".

وأضافت "مع ذلك، هناك خطر وجود علامات مبكرة من التهاب مفاصل الركبة، يمكن الشعور بها بكل سهولة عند ممارسة هذه العملية والتي تعد عملاً شاقًا جدًا".

ويفضل أطباء العلاج الطبيعي في بريطانيا استخدام اختبار آخر، حيث يقف المريض ثم ينزل حتى يصل إلى وضعية الجلوس، لمعرفة عدد المرات التي يمكن تكرار هذه العملية في 30 ثانية، حيث يستخدم بمثابة إنذار، وهو بسيط وسريع ويستخدم بمثابة مؤشر على السقوط.

يذكر أنَّ الأصحاء في عمر 60 و64 عامًا من النساء يمكنهم الجلوس 12 مرة والرجال 14 مرة، في 30 ثانية، أما النتيجة الجيدة في عمر 90 و94 عامًا، هي الوقوف والجلوس 7 مرات للرجال و4 للنساء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates