حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختبر أطباء برازيليّون قوّة ومرونة مرضاهم

حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي

حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي
برازيليا ـ رامي الخطيب

يعتقد مجموعة من الأطباء البرازيليّن، اختبروا قوّة ومرونة مرضاهم، أنَّ ممارسة بسيطة من الجلوس والوقوف مرة أخرى دون التمسك بأي شيء يمكن أن توضح إلى متى قد تعيش.

وأوضحوا أنَّ "الناس الذين سجلوا ثلاث نقاط أو أقل من أصل عشر، أكثر عرضة للموت بخمسة أضعاف في غضون ستة أعوام عن أولئك الذين سجلوا أكثر من ثماني نقاط".

وبيّن الطبيب كلاوديو جيل اروجو، من جامعة جاما فيليو في ريو دي جانيرو، والذي كان من بين الأطباء الذين وضعوا اختبار لتقييم سرعة المرونة، أنَّ "الحركة والحفاظ على العضلات والتوازن تساهم في العيش لفترة أطول، حيث تميل العضلات إلى الضعف وفقدان التوازن، مع التقدم في العمر، والذي يعني أننا قد نميل إلى السقوط".

وأشار إلى أنَّ "الطرق الجديدة للاختبار من الممكن أن تكون غير عملية، أو دقيقة، لاسيما في عيادات الأطباء الصغيرة"، مؤكّدًا أنهم "يحرصون على حركة كبار السن".

وأجريت الدراسة على 2002 شخص، تتراوح أعمارهم بين 51 و80 عامًا، في عيادة للمارسة الطب في ريو، حيث تم خصم نقطة للأشخاص الذين يستخدمون أيديهم أو ركبهم أثناء الجلوس أو الوقوف، في حين تم خصم نقطة لفقدان التوازن.

وأبرز الباحثون، في الدراسة، أنَّ "اللياقة البدنية العضلية والهيكلية، تعد مؤشرًا كبيرًا على معدل الوفيات، بين أعمار 51 و80 عامًا، وكلما زاد نقطة في الاختبار، انخفضت نسبة الوفاة 21%".

واعتبرت المعالج الفيزيائي سامي مارغو، أنّ "التمرينات الرياضية قد تكون أمرًا طموحًا جدًا بالنسبة لكبار السن في بريطانيا، حيث اختلاف الثقافات، فالبريطانيون لا يجلسون بانتظام على الأرض، كما هو الحال في بعض الثقافات الأخرى، وبهذه الطريقة التنبؤ بمتوسط العمر المتوقع لا يكون دقيقًا".

وأضافت "مع ذلك، هناك خطر وجود علامات مبكرة من التهاب مفاصل الركبة، يمكن الشعور بها بكل سهولة عند ممارسة هذه العملية والتي تعد عملاً شاقًا جدًا".

ويفضل أطباء العلاج الطبيعي في بريطانيا استخدام اختبار آخر، حيث يقف المريض ثم ينزل حتى يصل إلى وضعية الجلوس، لمعرفة عدد المرات التي يمكن تكرار هذه العملية في 30 ثانية، حيث يستخدم بمثابة إنذار، وهو بسيط وسريع ويستخدم بمثابة مؤشر على السقوط.

يذكر أنَّ الأصحاء في عمر 60 و64 عامًا من النساء يمكنهم الجلوس 12 مرة والرجال 14 مرة، في 30 ثانية، أما النتيجة الجيدة في عمر 90 و94 عامًا، هي الوقوف والجلوس 7 مرات للرجال و4 للنساء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي حدّد متوسط المتبقي من العمر بتمرين رياضي



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates