حملة الشارقة صديقة للطفل تحتفل بتخريج أول دفعة من استشاريات الرضاعة
آخر تحديث 09:53:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف إعدادهن للتقدم لاختبارات شهادة "البورد" العالمي

حملة "الشارقة صديقة للطفل" تحتفل بتخريج أول دفعة من استشاريات الرضاعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حملة "الشارقة صديقة للطفل" تحتفل بتخريج أول دفعة من استشاريات الرضاعة

حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"
الشارقة - صوت الامارات

نظمت حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، الثلاثاء، حفلًا ختاميًا في مقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة لتخريج أول دفعة من الأخصائيات الصحيات اللواتي أكملن دورات تدريبية مختلفة، وندوة متقدمة حول ممارسات الرضاعة الطبيعية.

وتم إطلاق حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقرينته رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بهدف تحويل الشارقة إلى إمارة صديقة للطفل بنهاية العام الجاري.

وأكملت أخصائيات الرعاية الصحية اللواتي التحقن بهذه الدورات 90 ساعة تدريبية حول الرضاعة الطبيعية، بإشراف حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، بهدف إعدادهن للتقدم لاختبارات شهادة "البورد" العالمي لاستشاري الرضاعة الطبيعية، وتأهيلهن كمتخصصات في مجال علاج صعوبات الرضاعة بالنسبة للأم أو الطفل الرضيع وتقديم الإستشارات حول الرعاية السريرية والتثقيف بالرضاعة الطبيعية. كما التحقت المرشدات بعدة دورات تدريبية وورش عمل حول تغذية الرضع والأطفال.

وأعلنت مديرة اللجنة التنفيذية لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" حصة خلفان الغزال، في كلمة لها، منح عدد كبير من شهادات التعليم الطبي المستمر إلى الكوادر الصحية الذين أكملوا هذه الدورات على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وذكرت: "منذ إنطلاقة الحملة في عام 2012، تم منح 25,286 ساعة تعليم طبي مستمر إلى الكوادر الصحية ممن التحقوا بالدورات والندوات التي أقامتها حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل.

 وبلغ عدد الأخصائيين الصحيين الذين تلقوا التدريب في هذه الدورات والندوات 1369 منذ عام 2012. ونفخر بهذه الأرقام الملفتة والتي تعكس مدى حرص الكوادر الصحية على نجاح هذه الحملة وإلتزامهم بسلامة الأطفال حديثي الولادة واعتماد الرضاعة الطبيعية لهم كونها الوسيلة المثلى لتغذية الأطفال ". 

واحتفلت الحملة بنتائجها وإنجازاتها التي تمثلت بالزيادة الدائمة في أعداد الكوادر الصحية المؤهلة  في دولة الإمارات العربية المتحدة اللواتي يكرسن وقتهن لضمان تحول كافة المرافق الصحية، إلى مؤسسات صحية صديقة للطفل ، ولتعليم الأمهات الممارسات المثلى في مجال الرضاعة الطبيعية لأطفالهن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة الشارقة صديقة للطفل تحتفل بتخريج أول دفعة من استشاريات الرضاعة حملة الشارقة صديقة للطفل تحتفل بتخريج أول دفعة من استشاريات الرضاعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة الشارقة صديقة للطفل تحتفل بتخريج أول دفعة من استشاريات الرضاعة حملة الشارقة صديقة للطفل تحتفل بتخريج أول دفعة من استشاريات الرضاعة



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates