خبراء التغذية يؤكدون أهمية تناول الخضروات المطهية بدلًا من النيئة
آخر تحديث 01:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُساعد الطماطم المُسخنة على الحد من الإصابة بـ"السرطان"

خبراء التغذية يؤكدون أهمية تناول الخضروات المطهية بدلًا من النيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء التغذية يؤكدون أهمية تناول الخضروات المطهية بدلًا من النيئة

الخضروات المطهية
واشنطن ـ يوسف مكي

ينصح الكثير من خبراء التغذية، بطهي بعض الخضروات، لأنَّ تعرضها للحرارة يفرج عن الكثير من المواد الغذائية المفيدة التي يمتصها الجسم.

ويأتي ذلك على عكس ما هو متداول أو معروف، بأنَّ تناول الخضار النيئ هو أفضل من تناول  الخضار المطبوخ، لأنَّه يحتوي على مواد غذائية مفيدة، أكثر من الخضار الذي يتعرض للحرارة.

ومن الممكن أن يكون صحيحًا في بعض المنتجات، إلا أنَّها لا تُعد قاعدة تشمل جميع الخضروات والمنتجات.

وهناك خمسة أنواع من الخضروات والفطر التي تدر بالكثير من الفائدة، عندما تستهلك مطبوخة، وهي: الطماطم، والسبانخ، والجزر، والهليون، وفطر عيش الغراب.

وأوضحت خبيرة التغذية، أستاذ محاضر في العلم التطبيقي لوظائف الأعضاء في جامعة مدينة "برمنغهام"، ميل اكمان، أنَّه غالبًا ما يتم امتصاص العديد من العناصر الغذائية الموجودة في النباتات، بسرعة أقل في القناة الهضمية مقارنة بالمواد الغذائية المشتقة من المنتجات الحيوانية.

وأضافت: يرتبط وجود الألياف المتوافرة في النباتات، بوجود المعادن، ما يجعل الجسم يمتصها بصورة أقل، لأن الألياف تعيق امتصاص هذه المعادن.

وتابعت: التدفئة يمكن أن تساعد على انهيار الألياف والإفراج عن بعض المعادن حتى يتم امتصاصها، كما تساعد أيضًا على توفير المزيد من المحتوى الكيميائي النباتي، من النباتات، التي يمكن أن تعزز صحة الجسم عن طريق توفير فوائد أخرى للجسم.

وأشارت إلى أنَّ طهي الطماطم وتعرضها للحرارة، يزيد من مستويات مادة الليكوبين، وهي الصبغة الحمراء الطبيعية التي تتكون في ثمار الطماطم، وهي مادة تساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ومع ذلك تحذر من تناول الطماطم المطبوخة لأن تعرضها للحرارة، يمكن أن  يدمر الفيتامينات الأخرى المفيدة الموجودة بها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء التغذية يؤكدون أهمية تناول الخضروات المطهية بدلًا من النيئة خبراء التغذية يؤكدون أهمية تناول الخضروات المطهية بدلًا من النيئة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates