خبيرة الخصوبة زيتا ويست توضّح دور النظام الغذائي في الحمل
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يساعد الرجل على إنتاج حيوانات منوية صحية ويؤهل المرأة

خبيرة الخصوبة زيتا ويست توضّح دور النظام الغذائي في الحمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبيرة الخصوبة زيتا ويست توضّح دور النظام الغذائي في الحمل

أغذية صحية
لندن ـ كاتيا حداد

أصدرت خبيرة الخصوبة زيتا ويست، كتابًا عن دور النظام الغذائي على الحمل، في عصر يعاني فيه واحد من كل سبعة أزواج من مشاكل في الحمل، وأصبح العديد منهم يائس لإيجاد سبل لمساعدة أنفسهم، ويلجؤون لخيارات مثل طرق التبويض والوخز بالإبر، أو أطفال الأنابيب، وهي أكثر الطرق شيوعًا.

وأوضحت ويست أنَّ "النظام الغذائي يمكن أن يقدم مساهمة كبيرة لتحقيق النجاح"، مشيرة إلى أنَّ "البحوث والتجارب، أثبتت أنَّ اتباع نظام غذائي جيد يشكل حجر الأساس في تأهيل جسم المرأة للحمل، ويساعد الرجل على إنتاج حيوانات منوية صحية".

وشرحت ويست تحت عنوان "طعامك هو السبيل إلى الحمل"، وصفات أساسية لتعزيز الخصوبة، "كنت دائمًا مفتونة بدور التغذية في قدرة كل زوجين على أن يتمتعا بصحة جيدة، وطفل رضيع سعيد، وعلى مدار عملي، لأعوام عديدة، في هذا المجال، توصلت إلى استنتاج مفاده أن المغذيات الدقيقة تلعب دورًا كبيرًا في حصول الحمل، سواء بشكل طبيعي أو بطرق مساعدة".

وأردفت "إذا كنتم قد حاولتم منذ فترات طويلة إنجاب طفل دون أن يحالفكم النجاح، أو تم تشخيص مشكلة الخصوبة، أؤكد لكم أن فلسفتي هي بسيطة، تركيزي هو على تغذية الجسم بطريقة إيجابية ومستدامة في معظم الوقت، وليس على تحدي أن يكون النظام فعال 100%، وأعتقد أن إدخال تغييرات بسيطة في سياق الحياة اليومية هي كل ما تحتاجونه، وبكل بساطة، النظام الغذائي الخاص بك قبل الحمل، يجب أن يتلاءم مع حياتك الطبيعية، وبالتالي فإن خطوات صغيرة يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً".

وفي شأن الأغذية المفيدة للحصول على مزاج جيد وللرغبة الجنسية، أوضحت الكاتبة، أنه "يمكن لبعض الأطعمة أن تؤثر على المزاج، ورغبتك لممارسة الجنس، عبر تشجيع الجسم على إنتاج بعض الناقلات العصبية، أو المواد الكيميائية، التي تتصرف مثل الناقلات العصبية، مثل الدوبامين".

وبيّنت ويست أنَّ "المادة الكيميائية الدوبامين تساعدنا أن نشعر بالإيجابية، والحماس، المتواجد في مستويات عالية خلال الإثارة الجنسية، يصنعها الحمض الأميني التيروسين، وهو موجود في العناصر الغذائية الرئيسة بما في ذلك الفيتامينات بي 3، وبي6، وسي، أما الأطعمة الغنية بالتيروسين هي الدجاج واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والديك الرومي، والسمك القد، وسمك الكراكي، والمحار والتونة، والبيض ومنتجات الألبان، والأفوكادو والموز والشوفان".

وأبرزت أنَّ "السيروتونين مادة تحسن المزاج العام، ويحول الجسم حمض تريبتوفان الميني الأميني لإنتاجه، وتشمل الأطعمة الغنية بالتريبتوفان الدجاج ولحم الضأن والديك الرومي، وسمك القد والهلبوت وسمك السلمون والسردين والتونة، والخضروات الخضراء الورقية والبطاطا والحبوب وفول الصويا واللبن".

وعن منبه "الفينيليثيلامينال"، كتبت "هو منبه معتدل، وينتج في الجسم من خلال الأحماض الأمينية الفنيلالانين، وهي مادة الكيميائية تمنحك الشعور بالسعادة البالغة، عند الوقوع للمرة الأولى في الحب، مما يجعلها مهمة لتنشيط الشعور بالرغبة، ومن الأغذية الغنية بالفينيليثيلامينال هي الشوكولاته".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة الخصوبة زيتا ويست توضّح دور النظام الغذائي في الحمل خبيرة الخصوبة زيتا ويست توضّح دور النظام الغذائي في الحمل



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates