دبي مؤهلة للتحول إلى مركز عالمي لتصنيع وزراعة المفاصل الصناعية
آخر تحديث 01:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالإضافة لقدرتها على التنافس عالميًا في هذا المجال

دبي مؤهلة للتحول إلى مركز عالمي لتصنيع وزراعة المفاصل الصناعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي مؤهلة للتحول إلى مركز عالمي لتصنيع وزراعة المفاصل الصناعية

زراعة المفاصل الصناعية
أبو ظبي- جواد الريسي

أكد المدير الطبي لمستشفى براجيل، الدكتور سميح طرابيشي أحد رواد زراعة المفاصل الصناعية في الدول العربية، أن إمارة دبي مؤهلة بما تتمتع به من بنية تحتية متميزة، وتشريعات جاذبة للاستثمار وقيادة حكيمة تطمح إلى المراكز الأولى في كل المجالات، أن تكون مصنعة ومصدرة للمفاصل الصناعية على مستوى المنطقة، إضافة إلى قدرتها على التنافس عالمياً في هذا المجال.

ولفت إلى أنه عندما طرحت فكرة زراعة المفاصل الصناعية منذ 20 عامًا داخل الدولة لم يتقبلها الناس، فكانت الحالات التي ترغب في الزراعة تسافر لإجراء العملية في الخارج، لعدم الثقة بكفاءة مقدميها في الدولة في ذلك الحين، لكن تطور الزراعة داخل الدولة لتعدد الحالات، أصبحت أكثر جودة وقبولاً من ذي قبل، حتى وصل الأمر إلى "الاتجاه العكسي للحالات"، حيث أصبحت إمارة دبي جاذبة لحالات زراعة المفاصل من الخارج، فارتفعت نسبة الحالات من الخارج في بعض شهور العام الجاري إلى 85%، مشيراً إلى أن عدد الحالات التي بدأ بها مركز زراعة المفاصل الصناعية في مستشفى براجيل، لا يزيد على 10 حالات في السنة، حتى وصل في عام 2013 إلى 911 حالة في السنة

وذكر أن مستشفى براجيل أجرى أكثر من 8 آلاف عملية زراعة مفاصل صناعية منذ أنشأ مركزًا متخصصًا في هذا الشأن، بينها 700 حالة في الشهور الماضية من العام الجاري .

وأضاف الدكتور سميح طرابيشي أن المستشفى شارك في إنتاج مفصل صناعي يلبي احتياجات الحالات في المنطقة العربية والشرق الأوسط، حيث إن الأغطية البلاستيكية للمفاصل المستوردة من أوروبا وأميركا لا تتناسب مع الحالات في المنطقة، ومن ثم فإن استعمالها كان يؤدي إلى وجود خلل في التركيب يشعر به المريض أثناء الحركة، ما دفعنا لتصنيع أغطية تناسب طبيعة المفاصل في المنطقة، وتكون قابلة للثني الكامل.

وبيّن أن المستشفى يستخدم هذا الغطاء البلاستيكي منذ 3 سنوات، كما تم اعتماده كواحد من المفاصل الصناعية العالمية منذ نحو سنة، منوهًا بأن العمر الافتراضي للمفصل الصناعي الذي تتم زراعته يبلغ 20 سنة.

واختتم: أجرى مستشفى براجيل عملية زراعة مفاصل صناعية لفتاة عمرها 24 عاماً، منوهاً بأن تكلفة العملية للركبتين تبلغ نحو 185 ألف درهم، تشمل جميع النفقات حتى الإقامة في المستشفى، وأن سعر الغطاء البلاستيكي يصل إلى 6 آلاف دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي مؤهلة للتحول إلى مركز عالمي لتصنيع وزراعة المفاصل الصناعية دبي مؤهلة للتحول إلى مركز عالمي لتصنيع وزراعة المفاصل الصناعية



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates