دراسات كورية تؤكّد أنَّ عملية المضع تختلف بين النساء والرجال
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّنوا أنَّ النساء يأكلن قطع صغيرة ويمضغون بشكل ضغيف

دراسات كورية تؤكّد أنَّ عملية المضع تختلف بين النساء والرجال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسات كورية تؤكّد أنَّ عملية المضع تختلف بين النساء والرجال

عملية المضغ تختلف بين النساء والرجال
سيول ـ كريم الصفدي

أكّد باحثون كوريون، أنَّ "عملية المضع تختلف بين النساء والرجال"، فالرجال يأكلون قطع أكبر، ويمضغون بشكل أكثر قوة، إذ يعني أنَّهم ينتهون من الطعام بسرعة أكبر، في حين أنَّ النساء يأكلن قطع صغيرة، ويستغرقون وقتًا أطول في المضغ.

كما وضع الباحثون 24 من الذكور و24 من الإناث تحت المراقبة من طلبة جامعة سيميونغ في كوريا الجنوبية، لتحليل نمط مضغ كل فرد، وجرت الاختبارات على الرز الأبيض المسلوق، وتم حساب وقت المضغ الذي يستغرقه كل فرد لتناول وجبة كاملة.

وجد الباحثون تباين كبير بين النساء والرجال، إذ يستهلك الرجال وجباتهم بسرعة أكثرمن السيدات، ولفتوا إلى أنَّ النساء يمضغن بنفس الطريقة ولكن بشكل أبطئ.

ترتبط هذه الدراسة، بدراسة سابقة من قبل باحثين في جامعة نيبتون للأسنان، في طوكيو في اليابان، والتي لم تجد اختلاف في طريقة مضع الجنسين للعلكة.

من جانبه، أكّد أستاذ علم النفس التنظيمي والصحة العامة في جامعة لانكستر كاري كوبر، إنَّه "لم يكن اختلاف خلال مضغ الجنسين للعلكة، ولكن الاختلاف بين الناس أنفسهم".

وأضاف، الأشخاص من النوع "أ" عادة ما يتحركون بسرعة، والناس الطموحين والغير صبورين يميلون إلى تناول الطعام بسرعة، وهو على عكس الأشخاص من النوع "ب"، والذين عادة ما ينظرون إلى الأشياء بوتيرة أبطئ، لذلك يتناولون الطعام ببطئ.

كما وضح، في المتوسط يمضغ الشخص من 800 إلى 1400 مرة في اليوم، ولكن التغير في النظام الغذائي يجعلنا بحاجة إلى زيادة عدد مرات المضغ في اليوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسات كورية تؤكّد أنَّ عملية المضع تختلف بين النساء والرجال دراسات كورية تؤكّد أنَّ عملية المضع تختلف بين النساء والرجال



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates