دراسة أميركية تؤكد أن تناول الشوكولاتة الداكنة يزيد من التركيز الانتباه
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجريت على عينة من 122 متطوعًا أثناء أداء مهام تفكير وذاكرة

دراسة أميركية تؤكد أن تناول الشوكولاتة الداكنة يزيد من التركيز الانتباه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة أميركية تؤكد أن تناول الشوكولاتة الداكنة يزيد من التركيز الانتباه

تناول الشوكولاتة
واشنطن - يوسف مكي

كشفت دراسة أميركية أن الشوكولاتة الداكنة، تساعد في التغلب على الكسل والدخول في سبات عميق بعد الظهر، فضلا عن أنها تزيد مدى الانتباه واليقظة والتركيز.

وتمكن الباحثون من تطوير قالب جديد من الشوكولاتة يساعد على زيادة التركيز وخفض مستوى ضغط الدم، وتعرف الشوكولاتة منذ فترة طويلة بأنها موسع للأوعية الدموية، ما يعني أنها تساعد على خفض ضغط الدم على المدى الطويل كما أنها تحتوي على المنشطات.

وأجرى مؤلف الدراسة لاري ستيفنز من جامعة "شمال أريزونا" وفريقه، الدراسة على 122 متطوع تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عام، لمعرفة مدى قدرتها على تعزيز الانتباه وتقوية التركيز.

وخضع المتطوعون لفحص التخطيط الكهربي للدماغ "EEG"، أثناء أداء مهام التفكير والذاكرة، لمعرفة ما إذا كان تناول الشوكولاتة، والوجبات الخفيفة الأخرى، تؤثر على النشاط الدماغي.

وتناول كل شخص غرامًا من الشوكولاتة الداكنة لكل كيلوغرام من وزن الجسم، ما يعني أن شخص يصل وزنه إلى 63 كغم يتناول 63 غرامًا من الشيكولاتة، ما يعادل أقل من نصف قالب الشيكولاتة الشهية "دايري ميلك"، أو تسعة مربعات من الشيكولاتة.

وتناول المشاركون في الدراسة الشيكولاتة أو الوجبات الخفيفة البديلة وهم معصبين الأعين، وكشف الباحثون أن الذين تناولوا الشوكولاتة بنسبة 60 % من الكاكاو، كانوا أكثر يقظة وانتباها، مقارنة مع الذين تناولوا الوجبات البديلة.

وأوضح ستيفنز، "يصاب العديد من الأشخاص وخصوصًا الطلاب بالكسل وقلة التركيز، في فترة ما بعد الظهر  ولذلك ننصح بتناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو لتعزيز الانتباه واليقظة"، وأضاف "لا تؤدي الشوكولاتة العادية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر والحليب إلى نفس النتائج".

ويريد الباحثون التوصل إلى إنتاج قالب شوكولاتة يزيد الانتباه، دون رفع ضغط الدم، ولذلك مزجوا في أحد التجارب بين قالب شوكولاتة يحتوي على نسبة 60% من الكاكاو مع حمض "اللثيانين"، وهو من الأحماض الأمينية الموجودة في الشاي الأخضر الذي تعمل بمثابة مثبط، واستطاعت التجربة أن تسجل انخفاض فوري في ضغط الدم لدى الأشخاص الذين تناولوا هذا النوع من الشوكولاته جديدة.

ولكن لم يتم طرح هذا المزيج الجديد في الأسواق بعد، لذلك لن يكون متاحًا في المحلات التجارية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تؤكد أن تناول الشوكولاتة الداكنة يزيد من التركيز الانتباه دراسة أميركية تؤكد أن تناول الشوكولاتة الداكنة يزيد من التركيز الانتباه



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates