دراسة أميركية تكشف أنَّ العناق مسؤول عن ثلث التأثر الوقائي في جسم الإنسان
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أنَّه يقي من عدوى الإصابة بفيروس البرد ويحمي من التوتر والاكتئاب

دراسة أميركية تكشف أنَّ العناق مسؤول عن ثلث التأثر الوقائي في جسم الإنسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة أميركية تكشف أنَّ العناق مسؤول عن ثلث التأثر الوقائي في جسم الإنسان

جدة تعانق حفيدتها
لندن ـ سليم كرم

كشف باحثون من جامعة "كارنجي ميلون" الأميركية، عن الآثار المترتبة للمعانقة والاحتضان لفترة زمنية معينة على صحة الإنسان، موضحين أنَّها تساعد في منع العدوى وتخفيف التوتر، والحد من التعرض للأمراض، لاسيما أنَّه كلما زاد العناق بين الأم وطفلها أو الرجل وزوجته ودون ذلك، كلما زاد التأثر الوقائي.

وأوضح الباحثون الذين أجروا تجربة على 400 شخص حول صراعاتهم الشخصية ونوع الدعم الراغبين في الحصول عليه، وبعد ذلك تعرضوا لفيروس البرد الشائع ووضعوا في الحجر الصحي، وأظهرت النتائج أنَّ الأشخاص الذين تلقوا دعمًا جيدًا من قبل العائلة والأصدقاء كانوا أقل عرضة للوقوع فريسة للإصابة، وذلك بسبب المواقف العصيبة، أما العناق فكان مسؤولًا عن ثلث التأثير الوقائي أكثر من الدعم الاجتماعي.

ومن جانبها، صرّحت أستاذ علم النفس شيلدون كوهين، بأنَّ "هذا يؤكد أنَّ الأحضان من قبل شخص موثوق فيه له نتيجة فعالة ووسيلة لنقل الدعم"، موضحة أنَّ زيادة وتيرة العناق قد تكون وسيلة إيجابية للحد من الآثار الضارة للإجهاد".

وأضافت "التأثر الواضح للعناق قد يرجع إلى الاتصال الجسدي لأنَّ العناق يعول مشاعر الدعم والحميمية، وفي كل الحالات أولئك الذين حصلوا على عناق لفترة أطول، هم  أكثر حماية من العدوى".

وتابعت كوهين "لقد اخترنا إجراء الدراسة على المعانقة كمثال للدعم الاجتماعي لأنَّ العناق عادة ما يكون علامة على وجود علاقة أكثر حميمية وثقة مع الشخص الآخر، ونحن نعلم أن الأشخاص الذين يعانون من ضغوط وصراعات أقل قدرة على محاربة فيروسات البرد، كما أننا نعلم أيضًا أنَّ المحاطين بالدعم الاجتماعي محميين جزئيًا من آثار الإجهاد والحالات النفسية مثل الاكتئاب والقلق".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تكشف أنَّ العناق مسؤول عن ثلث التأثر الوقائي في جسم الإنسان دراسة أميركية تكشف أنَّ العناق مسؤول عن ثلث التأثر الوقائي في جسم الإنسان



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates