دراسة تؤكد أن أشهر مضادات السعال غير فاعلة
آخر تحديث 23:43:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
محمد مرسي ظهر منفعلًا قبل دقائق من وفاته في المحكمة توفّى خارج أسوار قصر الرئاسة وواجه حسني مبارك تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في "التخابر" وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات
أخر الأخبار

غير فاعلة مثلما هو معروف عنها

دراسة تؤكد أن أشهر مضادات السعال غير فاعلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن أشهر مضادات السعال غير فاعلة

الليمون والعسل أفضل علاج للسعال
واشنطن - يوسف مكي

كشف أطباء أن شراء الأدوية المضادة للسعال يعتبر بمثابة إهدار للمال وأوضحوا أن الوصفات الطبيعية المنزلية مثل الليمون والعسل تعد أفضل علاج له، حيث أنه غالبًا ما تتراوح تكلفة الدواء بين 3 إلى 4 يورو عن كل زجاجة صغيرة ما يعد جزءً من خطة قطاع الرعاية الصحية المالية المبالغ فيها التي تتكلف حوالي 3 مليارات جنيه إسترليني في العام.

وأكد المركز القومي للخدمات الصحية، عبر موقعه الإلكتروني أنه هناك أدلة بسيطة ترجح أن مضادات السعال مجدية النفع على الرغم من أن بعض من مكوناتها يسهم في علاج الأعراض التي تصاحب مرض السعال ذاته  مثل انسداد الأنف أو الحمي.

وقال: تعد أرخص وأبسط الطرق لعلاج السعال قصير الأجل هي الوصفات المحضرة منزليًا التي تحتوي على العسل والليمون، لكن لا يوجد هناك أي علاج سريع للتخلص من السعال الذي تتسبب فيه العدوي الفيروسية حيث يتم التعافي من المرض بعد أن يحارب نظام المناعة في الجسم الفيروس.

واتفق نائب عميد الكلية الملكية للأطباء الممارسين، تيم بالارد، مع ما جاء على الموقع الإلكتروني للمركز القومي للخدمات الصحية حيث أوضح أن الدليل الطبي على فاعلية مضادات السعال لايزال ضعيفًا، فليس هناك آية مؤشرات مؤكدة توضح أن هذه الأدوية تقلل من فترة الإصابة بالمرض لذلك أصبح الأطباء لا يعتمدون عليهم ضمن قائمة الأدوية الأساسية.

وتوصلت نتيجة دراسة أجريت منذ عامين إلى أن أشهر مضادات السعال غير فاعلة مثلما هو معروف عنها وانتهي القائمون عليها إلى أن البحث أجري ليؤكد حقيقة انخفاض جودة وفاعلية مضادات السعال.

ولفت موقع ينيلانز، إلى أنه على الرغم من المكونات الفاعلة لمضادات السعال، فدواء بينيلاين، يساعد على الإبطاء من آلية المرض، فيما أصدرت النقابة العامة لبريطانيا العظمى، وهي رابطة تجارية وطنية تمثل قطاع الرعاية الصحية الاستهلاكية، بيانًا للتعليق على ما جاء علي الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة لـــ " Benylin" موضحة أن هذا النوع من الأدوية لا يقضي على السعال ولكنه يسهم في التخفيف من أعراض المرض.
 
وقال البيان إن أفضل طريقة للتعامل مع المرض هو تحديد أكثر الأعراض تأثيرًا على المريض ومن ثم اختيار المنتج المناسب، كون مضادات السعال تقيم على أنها فعالة وآمنة من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية  قبيل عرضها في الأسواق، وعندما يتم ترخيص المنتج ، تكشف الوكالة أيضًا جميع التفاصيل التي تتعلق بكل دواء علي حده مثل: الأعراض والأمراض التي يستخدم الدواء لعلاجها ، مدى سرعته وكم يتطلب من الوقت لعلاج المرض.

وإنتهى بالارد إلى أنه في حال استمرار السعال لمدة طويلة إذا ما كان المصابين أطفال، أو إذا ما اصطحب السعال دمًا أو حمى شديدة  لابد من التواصل مع الأطباء على الرغم من أن الزيارة الفعلية للطبيب من المحتمل أن تكون غير ضرورية في هذا الوقت بالتحديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن أشهر مضادات السعال غير فاعلة دراسة تؤكد أن أشهر مضادات السعال غير فاعلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن أشهر مضادات السعال غير فاعلة دراسة تؤكد أن أشهر مضادات السعال غير فاعلة



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates