دراسة تؤكد عدم انتقال الفيروسات المتسببة في البرد عن طريق التقبيل
آخر تحديث 23:43:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
محمد مرسي ظهر منفعلًا قبل دقائق من وفاته في المحكمة توفّى خارج أسوار قصر الرئاسة وواجه حسني مبارك تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في "التخابر" وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات
أخر الأخبار

رغم احتمال حدوث العدوى عن طريق تشابك الأيدي

دراسة تؤكد عدم انتقال الفيروسات المتسببة في البرد عن طريق التقبيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد عدم انتقال الفيروسات المتسببة في البرد عن طريق التقبيل

الفيروسات المسببة للبرد
وشانطن - رولا عيسى

أوضحت دراسة الأسبوع الماضي أن "تبادل اللعاب لا يمرر الفيروسات المسببة للبرد، بالتالي لا خوف من أن تنقل القبلات عدوى الأنفلونزا أو الزكام، ومع ذلك فإن تشابك الأيدي هو ما ينقل الفيروسات، لأن الشريك من المحتمل أن يكون لامس بعض القاذورات أو السعال أو العطس".

ومن ناحيته، يقول مدير مركز نزلات البرد في جامعة كارديف الدكتور رون أكليس: الفيروسات تنتقل من شخص إلى آخر من خلال العطس أو السعال وملامسة الأيدي، وليس من خلال القبلات.

ويطرح الخبراء بعض النصائح المفيدة للتحصين ضد بعض الأمراض المعدية، مثل الحصبة، وهي أكثر الأمراض الشائعة بسبب التلامس نتيجة رذاذ العطس، والذي ينتقل من خلال الهواء، فعندما يعطس شخص ما، تنقل تلك القطرات إلى أنفك أو فمك أو يديك من خلال الهواء، ويتم قياس المرض عن طريق عدد التكاثر الأساسي.

يقول أستاذ علم الفيروسات في جامعة لندن بول غريفيث: هذا هو عدد الأشخاص الذين ليس لديهم مناعة، ومن المحتمل أن يصابوا بالفيروس من قبل شخص واحد، موضحا "أحد أسوأ الفيروسات هي الحصبة، لأن عدد استنساخها الأساسي 17، وهي محمولة جوا ومعدية حقا، فشخص واحد فقط كفيل بعدوى مساحة مثل ديزني لاند، وهو ما حدث بالفعل، لذلك على الآباء والأمهات مواكبة أمصال الحصبة لأطفالهم، كما أن أعراض الحصبة تسمر لفترة أطول من أعراض البرد".

أما فيما يخص القيء، فهناك طريقة بسيطة لحماية نفسك وعائلتك ضد هذا المرض، وهو وضع غطاء على الوجه قبل التنظيف، حيث إن الجراثيم يمكن تتطاير لمسافة تصل إلى ستة أقدام، ثم تهبط على الأشياء والناس في الحمام، يقول أستاذ علم الأحياء الدقيقة الطبية في جامعة كينغستون مارك فيلدر: لقد رأيت التجارب حين يتم وضع الأصابع الفلورية أسفل المراحيض، كيف يمكن أن تنقل الجراثيم عبر الهواء، ويحتمل أن تحتوي هذه المواد على البكتيريا والفيروسات مثل نوروفيروس التي يمكن أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من الغرفة. يجب عليك إبقاء فرشاة الأسنان بعيدا عن الحمام حتى لا تلتقط الجراثيم المتطايرة عند تنظيف المرحاض، وبهذه الطريقة لن تنتقل الجراثيم عن طريق الفم من خلال فرشاة الأسنان الخاصة بك.

كيفية تجنب الفيروسات التي تسبب السمنة، فهناك مجموعة متزايدة من البحوث توضح أن بعض الفيروسات اليومية تقود للمدى الطويل إلى السمنة، وهي التي تصيب الجهاز التنفسي وتسبب أعراض البرد، مما يتسبب في وزيادة الوزن بشكل ملحوظ.

في مجموعة من الدراسات التي نشرت بشأن السمنة، يوضح خبير التغذية في ولاية ويسكونسن الدكتور ريتشارد أتكينسون أن "30% من البدناء أصيبوا بعدوى مسبقا، لأن الفيروس يغير خلايا تخزين الدهون".

من بين أسباب انتقال العدوى هو تقبيل الأطفال، فخلال فترة الحمل ينخفض الجهاز المناعي للمرأة، ولذلك عليها أن تعتني بنظافة يديها بشكل منتظم، كما أن تقبيل الأطفال الصغار خلال فترة الحمل أمر خطير، لأنهم عرضة لحمل البق، لذلك من المفضل تقبلهم على الجبهة لتجنب اختلاط اللعاب، وغسل اليدين بانتظام.

من ضمن الحلول أيضا: ارتداء جوارب خلال فصل الشتاء، لأن ذلك يحمي أصابع القدم، لأن الأقدام الباردة تعمل على انقباض الأوعية الدموية كرد فعل وقائي لفقدان حرارة الجسم، ويحدث هذا في الأنف أيضا، وهي الطريقة الرئيسية لدخول فيروس الإنفلونزا إلى الجسم، ولكن تدفئة القدمين يمنع دخول الفيروس.

غسل ملابس النوم بمياه ساخنة، حيث تعمل على قتل الجراثيم والميكروبات، وعدم الاستيقاظ حتى وقت متأخر من الليل، فالحصول على قسط كافي من النوم يعمل ضد الالتهابات والبرد والأنفلونزا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد عدم انتقال الفيروسات المتسببة في البرد عن طريق التقبيل دراسة تؤكد عدم انتقال الفيروسات المتسببة في البرد عن طريق التقبيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد عدم انتقال الفيروسات المتسببة في البرد عن طريق التقبيل دراسة تؤكد عدم انتقال الفيروسات المتسببة في البرد عن طريق التقبيل



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates