دراسة تؤكّد أنَّ عقار فيراباميل يعالج مرض السكري
آخر تحديث 04:40:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خفض مستويات "الثيروديكسين" في الفئران المصابة

دراسة تؤكّد أنَّ عقار "فيراباميل" يعالج مرض "السكري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكّد أنَّ عقار "فيراباميل" يعالج مرض "السكري"

مرض السكري
نيويورك مادلين سعادة

أكّد باحثون في جامعة "ألاباما"، في برمنغهام، أن عقار القلب المعروف "فيرابميل"، يعدُّ علاجًا مناسبًا من مرض "السكري"، على الرغم من استخدامه على نطاق واسع، في علاج ضغط الدم، ونبضات القلب غير المنتظمة، والصداع النصفي.

وكشف الباحثون، أن النتائج التي أجريت على فئران التجارب لمعرفة مدى تأثيره في العلاج من "السكري" جاءت جيدة، في الوقت الذي بدأت فيه الجامعة، تمويل تجارب العقار على الإنسان، في عملية تستمر لمدة 3 أعوام، بتكلفة بلغت قيمتها نحو 12.1 مليون دولار.
وكشف الباحث أناس شاليف، في مركز الجامعة، ورئيس فريق التجارب، أن العقار يقلل من بروتين "الثيروديكسين" ما يشير إلى أهميته بالنسبة إلى الإنسان، مضيفًا أنه كان من الضروري "إعادة تطويع (فيرابميل) كعلاج لخلايا البيتا في السكري 1".
ولفت إلى أنه عادة ما يتم تشخيص داء "السكري 1" لدى الأطفال والبالغين، وكان يعرف الماضي بسكري الأحداث، مشيرًا إلى أن هذا النوع لا يوجد إلا في نسبة 5% من المصابين بالمرض.
وبيّن أن التجارب ستختبر طريقة مختلفة من العلاج، عن طريق تحسين الخلايا المتخصصة الموجودة في البنكرياس المعروفة باسم خلايا "البيتا"، التي تعمل على إفراز مادة الأنسولين التي يحتاجها الجسم للتحكم في نسبة السكر في الدم.
وكشف العلماء أن زيادة "بروتين الثيروديكسين" في خلايا "البيتا"، يؤدي إلى عرقلة محاولات الجسم، في إنتاج الأنسولين ومن ثم يتطور السكري.
وسيبدأ العلماء التجربة السريرية الأولى من نوعها، مطلع العام المقبل، لمعرفة مدى تقدم النتائج مع البشر مثل فئران التجارب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أنَّ عقار فيراباميل يعالج مرض السكري دراسة تؤكّد أنَّ عقار فيراباميل يعالج مرض السكري



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates