دراسة تثبت أن انتكاس حالات المقلعين عن التدخين يؤثر  على الذاكرة
آخر تحديث 15:30:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

61 من المشاركين في عينة البحث ساءت حالاتهم

دراسة تثبت أن انتكاس حالات المقلعين عن التدخين يؤثر على الذاكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تثبت أن انتكاس حالات المقلعين عن التدخين يؤثر  على الذاكرة

الإقلاع عن التدخين
لندن - كاتيا حداد

يستطيع البعض الإقلاع عن التدخين  منذ المرة الأولي التي يحاولون فيها ذلك ، فيما يعد الإقلاع بمثابة حرب لانهاية لها بالنسبة للبعض ، إلا أن عددًا من العلماء أكدوا إمكانية التعرف و تحديد   المدخنين الذين من الممكن أن تزداد حالاتهم سوءًا  بمجرد فحص وظائف المخ والدماغ .
 
وأشار العلماء إلى أن  من تسوء حالاتهم  خلال أسبوع من محالات الإقلاع عن التدخين  تظهر لديهم  تغيرات ملحوظة في وظائف الدماغ ومثل هذه التغيرات التي لا تؤثر على من نجحوا في العدول عن التدخين ، تظهر في نظام الذاكرة في المخ  وهي جزء من الشبكات الدماغية  التي تحافظ على التركيز  وتعزز من السيطرة على الذات .
 
 وكشف الباحثون النقاب عن  أن معدلات النشاط تقل في الحالات الخاصة بمن  يكافحون  للإقلاع عن التدخين ،  مؤكدين أن تحديد هذه التغيرات  من شأنه أن يساعد علي  التمييز  بين  من نجحوا في الكف عن التدخين  وغيرهم ممن فشلوا في ذلك خلال المراحل  الأولى من المحاولات .
 
 كما أن هذا السبق من شأنه أن يسهم في  مساعدة  الباحثين على التوصل إلى  طرق جديدة  تساعد في الإقلاع عن التدخين ومثل هذا  البحث الجديد – يٌزعم- أنه يتمتع  بمعدلات دقة تصل إلى 80%.
 
 فالكثير ممن نجحوا في الامتناع عن التدخين  لحوالي أسبوع كامل  بعد أن قرروا الإقلاع ، من  الممكن أن يتمكنوا من الاستمرار في ذلك لمدة تقارب  ستة أشهر  حيث أن دعم من قرروا ذلك خلال الأسبوع الأول يمثل خطوة مهمة وفاعلة  للغاية .
 
من ناحيته ، أشار  الطبيب كارين  ليرمن  من جامعة بنسلفانيا  وكبير واضعي الدراسة إلى أن " هذه هي المرة الأولى  التي اكتشف  من خلالها أن تغير الوظائف الدماغية خاصة نظام الذاكرة ينجم عن الامتناع عن التدخين.
 
 فيما أكد الطبيب  في كلية الطب جامعة بنسلفانيا  وهو أحد كبير الأطباء من واضعي الدراسة أيضاً  جيمس لوهيد  أن "  الاستجابة العصبية   الخاصة بالإقلاع عن التدخين بعد حوالي يوم واحد فقط  من شأنها أن  تزودنا بمعلومات قيمة  تساعد على اكتشاف استراتيجيات خاصة بالتعرف على شخصية المدخنين، والتي نحن في أمس الحاجة إليها ."
 
واعتمد الباحثون خلال دراستهم على فحوصات الرنين المغناطيسي لتوضيح  تأثير الإقلاع  عن التدخين على ذاكرة الإنسان  حيث شارك في الدراسة ما يقرب من 80 مدخنًا ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و حتى 65 عامًا  بعد أن أشاروا إلي تدخينهم لعشر سجائر  يوميًا خلال فترة تزيد على ستة أشهر .
 
وخضع المشاركون إلي جلستي رنين مغناطيسي : جلسة فورية بعد تدخين اّخر سيجارة وأخرى  بعد 24 ساعة من  البدء في الإقلاع .
 
وانتهى العلماء إلي أن  61 من بين 80 مشاركًا  تنتكس حالاتهم فيما
 نجح 19 فقط في الإقلاع عن التدخين ، وتنخفض عند المجموعة الأولى معدلات  النشاط في قشرة الفص الجبهي الأيسر وهي عبارة  عن شبكة تسيطر على وظائف مهمة مثل الذاكرة ، مقارنة مع أولئك الذين تمكنوا من الإقلاع عن التدخين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تثبت أن انتكاس حالات المقلعين عن التدخين يؤثر  على الذاكرة دراسة تثبت أن انتكاس حالات المقلعين عن التدخين يؤثر  على الذاكرة



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates