دراسة توضح أن الثلج يؤخر شفاء آلام العضلات
آخر تحديث 03:29:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتسبب في إنقباض الأوعية وتوقف تدفق الخلايا

دراسة توضح أن الثلج يؤخر شفاء آلام العضلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة توضح أن الثلج يؤخر شفاء آلام العضلات

الثلج يؤخر شفاء آلام العضلات
واشنطن - رولا عيسى

أشار عدد من الأطباء، إلى أن التنقل والحركة في أثناء الإصابة بشد أو آلام في العضلات يساعد بطريقة أو بآخرى على التعافي أكثر من الراحة، وأكد الطبيب جايب ماركن أن إستخدام أكياس الثلج يؤخر فرص الشفاء لأنه يؤدي إلى إنقباض الأوعية الدموية القريبة من مكان الجرح ما يتسبب في وقف تدفق الخلايا التي تعزز بدورها فرص الشفاء، موضحًا أن إستخدام عقاقير مضادة للإلتهابات ومسكنات للألم مثل "الإيبوبروفين" يؤخر الشفاء أيضًا.

ويذكر أن الطبيب جايب ماركن توصل لطريقة علاجية تعرف باسم " RICE" منذ ما يقرب من 39 عامًا لعلاج آلام العضلات في عام 1978، وترمز " RICE" إلى أربعة كلمات: الراحة، الثلج،الضغط، والإرتفاع، حيث يصف الطبيب من خلالها العملية التي تبناها في السابق لعلاج الإصابات الطفيفة.

وتتضمن هذه العملية الراحة في أثناء الإصابة بآلام في العضلات، ووضع أكياس من الثلج عليها ومن ثم الضغط المستمر على الضمادة حتى الوصول إلى مرحلة رفع العضلات للتقليل من التورم، غير أن ماركن يحذر الآن من إتباع الخطوتين الأولى والثانية لأنهما تعملان على إبطاء التعافي من الشد العضلي .

 وذكر الطبيب في مدونته الخاصة أن المدربون كانوا يعتمدون على طريقة " RICE" العلاجية منذ عدة عقود مضت، وأضاف: لكنني توصلت إلى أن الراحة التامة والإعتماد على إستخدام الثلج يقلل من إحتمالات سرعة الشفاء  بدلاً من إسهامه في ذلك.

وتابع: لاعبو القوى يتسنى لهم التنقل والحركة بعد يوم واحد من الإصابة بالشد العضلي، كونها إصابة طفيفة، وفي هذه الحالة من الممكن البدء في إعادة التأهيل لليوم التالي على الفور، فمن الممكن التنقل والإتكاء على الجزء المصاب طالما أن ذلك لا يزيد من حده الألم.

و قدم  ماركن هذه النصائح كجزء من التوصيات الجديدة للجمعية الأمريكية للعلاج الطبيعي والتي حذرت بدورها من ان اكياس الثلج والمياه الساخنة تضر المرضي  و تهدم فرص شفائهم  حيث جاء في نص هذه التوصيات  أن " مثل هذه الطرق العلاجية تثبط همم المرضي ما يطيل من فترة العلاج والشفاء ويزيد من مخاطر إجراء عمليات جراحية و يعزز الحاجة للحقن ."
 
يذكر أن ألام العضلات تحدث نتيجة تضرر العضلات بعد ممارسة التمرينات الرياضية. ولعلاج هذه الإصابة  يرسل نظام المناعة بجسم الإنسان  خلايا التهابية تعرف باسم " الخلايا الضامة"  فضلاً بروتينات  للأنسجة   التي تفرز  هرمون الإنسولين المسئول عن نمو الأنسجة المصابة مرة اخري .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضح أن الثلج يؤخر شفاء آلام العضلات دراسة توضح أن الثلج يؤخر شفاء آلام العضلات



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates