دراسة حديثة تنصح بممارسة التدريبات الرياضيَّة لإنقاص الوزن
آخر تحديث 12:54:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّدت أنَّ الدهون الصحيَّة ضرورية لصحة الإنسان

دراسة حديثة تنصح بممارسة التدريبات الرياضيَّة لإنقاص الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تنصح بممارسة التدريبات الرياضيَّة لإنقاص الوزن

التدريبات الرياضيَّة لإنقاص الوزن
لندن ـ كارين إليان

كشفت دراسة حديثة أنَّ الدهون الصحية ضرورية لصحة الجسم والدماغ، فضلا عن كونها من مصادر الطاقة المهمة التي تعمل على المحافظة على صحة الشعر والبشرة.
ويلجأ كثيرون إلى "الزبادي" قليلة الدسم، وجبات الطعام الجاهزة الـ"دايت"، على الرغم من تأكيدات الأطباء أنَّ الأنظمة الغذائية التي تحتوي على "كربوهيدرات" منخفضة ودهون عالية تكون الأكثر نجاحًا على المدى القصير، ولكنها ليست الأفضل على المدى الطويل، في مهمة إنقاص وزن الجسم، خصوصًا بالنسبة للسيدات.
وبيّنت الدراسة أنَّ تناول القليل من الطعام يساعد على حرق المزيد من الطاقة، ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي تناولن وجبتين أو 5 وجبات من المحتوى ذاته من السعرات الحرارية لا يوجد في وزنهن أي اختلاف في كمية الطاقة التي قمن بحرقها، ومن المثير للاهتمام أن الدراسة أوضحت أيضًا أن تناول وجبات متكررة ربما ينتج المزيد من الالتهاب, وبالتالي ربما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض.
ولا تؤدي ممارسة التمارين الرياضية لفقدان الوزن، فالتمارين الرياضية تبني العضلات التي تحرق المزيد من الطاقة على المدى الطويل، وأيضًا ممارسة التمارين تساعد في الحصول على جسم جميل ومتناسق.
ولفت خبراء إلى أن التمارين الرياضية تقلل من خطر السمنة المركزية، والدهون في المعدة ومتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، كما أن الخروج في الهواء يزيد من معدلات فيتامين "D" في الجسم، ويمكن أن يحسن من مزاج الشخص.
وتشير الكثير من الدراسات إلى أن قلة النوم تساهم في زيادة الوزن، كما أن الضوء الأزرق الذي نتعرض له في وقت متأخر من الليل يمكن أن يؤثر أيضًا على مستويات "الميلاتونين" لدينا، ودورة النوم.
أوضحت الأبحاث التي ركزت على الدهون البنية, أن الجسم البشري لديه نوعين من الأنسجة الدهنية، فعندما يأكل الشخص الكثير من السعرات الحرارية دون حرقها، يتم تخزينها على شكل خلايا دهنية بيضاء، هذا يكون السبب في زيادة وزن الجسم.
وتقلل الخلايا الدهنية البنية وحرق الطاقة الزائدة، حجم وعدد الخلايا البيضاء. وتشارك الدهون البنية في حرق الطاقة بدلَا من تخزينها، كما أنها أكثر شيوعًا في الأشخاص الذين يحافظون على وزن صحي.
ويمكن أن نعمل على زيادة مستويات الدهون البنية لدينا من خلال ممارسة الرياضة، لا سيما في الجو البارد، حتى المشي السريع في درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن يكون ما يحتاجه محيط الخصر لديك.
وشددت الدراسة على أنّ الحل الوحيد لإنقاص الوزن يتمثل في بعض الأساسيات مثل إجراء تغييرات صغيرة، إذيجب الابتعاد عن البدع والحبوب السحرية، والتركيز على الغذاء الحقيقي، وتقليل الوجبات السريعة، والعمل على تناول الكثير من الفواكه والخضار، كما يجب تقليل كمية السكر. ومن الضروري النوم بشكل جيد، وزيادة الأنشطة الرياضية، ويفضل أن تكون في الهواء الطلق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تنصح بممارسة التدريبات الرياضيَّة لإنقاص الوزن دراسة حديثة تنصح بممارسة التدريبات الرياضيَّة لإنقاص الوزن



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates