دراسة طبية تكشف عن علاج جديد بـالتلقيح الصناعي للأزواج المصابين بالعقم
آخر تحديث 09:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجح العلماء في تحديد أفضل فرصة لزراعة الجنين في الرحم

دراسة طبية تكشف عن علاج جديد بـ"التلقيح الصناعي" للأزواج المصابين بالعقم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة طبية تكشف عن علاج جديد بـ"التلقيح الصناعي" للأزواج المصابين بالعقم

التلقيح الصناعي
مدريد ـ لينا عاصي

بعد سنوات طويلة من الانتظار سيتمكن أخيرًا الآلاف من الأزواج المصابين بالعقم من تحقيق أحلامهم، بأن يصبحوا آباء وأمهات، وذلك بفضل اكتشاف جديد توصل إليه العلماء.

وكشفت دراسة جديدة أجراها فريق من العلماء الإسبانيين عن اختبار جديد يوفر علاج بـ"التلقيح الصناعي"، ليكون متلائمًا مع دورة الخصوبة الفردية للمرأة.

وللمرة الأولى، يعتقد العلماء أنهم قادرون على تحديد مرحلة معينة في فترة خصوبة المرأة، توفر أفضل فرصة لزراعة الجنين في الرحم بنجاح.

ويعتقد فريق من العلماء، بقيادة الطبيب خوان غارسيا فيلاسكو، في عيادة الخصوبة IVI في مدريد، أن هناك الكثير من المحاولات التي فشلت في زراعة الجنين في الرحم؛ لأنها تتم في توقيت خاطئ، وبذلك تضيع فرصة المرأة في استغلال نافذة مهمة للخصوبة.

ويأمل الفريق في أن تساهم الدراسة الجديدة في تحسين معدلات النجاح للأزواج الذين يقومون بعلاج التلقيح الصناعي، بعد أن تنبأ الاختبار الجديد بأفضل وقت لفترة الخصوبة لدى المرأة أو كما سمّوه بـ"نافذة الخصوبة"، التي يمكن خلالها زراعة الجنين بنجاح.

وذكر فيلاسكو لصحيفة "غارديان" البريطانية: "نعتقد أن نحو 15% من حالات زراعة الجنين فشلت بسبب التوقيت السيء، أعتقد أن الاختبار الجديد، سيساعد على إحداث فارق كبير في التوقعات الإيجابية لدى الأزواج، وكيف يمكننا تفسير الفشل في زراعة الجنين وعدم نجاح عملية التلقيح الصناعي، تشبه بطانة الرحم إلى حدٍ ما الصندوق الأسود، ونستطيع القول الآن أن هذه المشكلة، وأن هذا ما يمكننا القيام به حيالها".

يشمل الاختبار أخذ خزعة من بطانة الرحم للمرأة، ثم يحلل الأطباء 238 جينًا، مما يساعد على تحديد ومعرفة الوقت المناسب  لبطانة الرحم لدى المرأة، الذي سيصبح فيه أكثر تقبلاُ للجنين المزروع.

وأجريت دراسة تجريبية على 17 سيدة، لم يتمكنّ من الحمل بالرغم من المحاولات المتكررة لإجراء علاج التلقيح الصناعي، بين واحدة و6 محاولات، عند استخدام التقنيات التقليدية.

وأثبتت هذه الدراسة أن بعد إجراء هؤلاء السيدات للاختبار الجديد لتحديد نافذة الخصوبة لكل امرأة لزراعة الجنين، تمكن 9 منهن من الحمل لإنجاب طفل حي.

يشار إلى أن المحاولات الفاشلة المتكررة من علاج الخصوبة، يمكن أن تستنزف الأزواج اليائسين من الناحية العاطفية والمالية.

تجري المملكة المتحدة العلاج بالتلقيح الصناعي كل عام لـ60 ألف شخصًا، ومع ذلك ينجح هذا العلاج في تحقيق معدل ولادة حية بنسبة 24% فقط من هذه الحالات.

بينما أجرت الولايات المتحدة الأميركية في الوقت نفسه، عمليات التلقيح الصناعي لنحو 175 ألف شخصًا العام 2013، وذلك وفقًا لمركز مكافحة  الأمراض واتقائها CDC، وتراوحت معدلات النجاح ما بين 16إلى 47%، وذلك وفقًا لعُمر المرأة.

وتقدم هيئة الخدمات الطبية الوطنية العلاج، بناءً على مبادئ توجيهية صارمة، ويضطر الكثير من الأزواج إلى اللجوء إلى العيادات الخاصة، وتكبد الفواتير التي تصل إلى الآلاف من الجنيهات الإسترلينية.

وتضمن طرق المعالجة الحالية التي يجريها الأطباء للتلقيح الصناعي، استخدام الموجات فوق الصوتية للتأكد من ظهور بطانة الرحم لتقييم الصحة العامة.

ومن المعروف أن لمعظم النساء فترة زمنية ما بين يومين وأربعة أيام، تعطي فيها بطانة الرحم الإشارات الكيميائية الرئيسية التي تسمح بزراعة الجنين، مما يؤدي إلى الحمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة طبية تكشف عن علاج جديد بـالتلقيح الصناعي للأزواج المصابين بالعقم دراسة طبية تكشف عن علاج جديد بـالتلقيح الصناعي للأزواج المصابين بالعقم



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

اختاري الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض لإطلالة شبابية أنيقة

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates