دراسة طبية حديثة تكشف عن أسباب إصابة السيدات بـالصلع
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نتيجة التغذية الخاطئة والإجهاد وتناول حبوب منع الحمل

دراسة طبية حديثة تكشف عن أسباب إصابة السيدات بـ"الصلع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة طبية حديثة تكشف عن أسباب إصابة السيدات بـ"الصلع"

إصابة السيدات بـ"الصلع"
لندن - ماريا طبراني

كشفت دراسة عن أنّ خمس نساء في بريطانيا يفقدن شعرهن بسبب الأطعمة المصنعة وأنماط غذائية معينة، ولزيادة التوتر وتناول حبوب منع الحمل، وأكد خبير الشعر وفروه الرأس فيليب كيسنغلي، أنّ ما يقرب من 80% من النساء اللواتي يترددن على عيادتيه في لندن ونيويورك، يعانين من هذه المشكلة، وتتراوح أعمار نصف المصابات بين 54 إلى 64 عامًا، فيما امرأة من ثماني نساء تحت سن 35 تعاني من ذلك بحسب استطلاع شمل 2000 امرأة.

وأثر فقدان النساء لشعرهن على حياتهن حيث إن 51% من النساء التي شملهن الاستطلاع، قلن إنهن يتجنب التقاط الصور و 47% أخريات لا يشاركن في المناسبات الاجتماعية، فضلًا عن عدم رغبتهن في لقاء أشخاص جدد، وشعورهن بثقة أقل بأنفسهن وبالحرج.

وأوضحت الدراسة، أنّ معظم النساء تميل إلى عدم إيجاد حل لهذه المشكلة، بسبب شعورهن بالحرج من طلب المساعدة، ويعود سبب فقدان النساء لشعرهن إلى التغيرات الهرمونية، والأطعمة المصنعة، و زيادة الإجهاد، وتعتبر حبوب منع الحمل؛ واحدة من العوامل أيضًا.

وأضافت، أنّه يمكن للوراثة أن تلعب دورًا في فقدان الشعر أو نقص الحديد أو أمراض الغدة الدرقية أو الرجيم الخاطئ أو حالة هرمونية تسمى "متلازمة تكيس المبايض"، وحث اتحاد تساقط الشعر الأميركي في 2010، النساء وخصوصًا اللواتي لديهن تاريخ في أسرهن لفقدان الشعر حول الانتباه للمخاطر المحتملة من فقدان الشعر، بسبب تناول حبوب منع الحمل التي لها آثار مدمرة على مثل هذه الحالات.

وأشار الاتحاد إلى أنّ السبب عائد إلى أنّ وجود هرمون "البروجستين" مع ارتفاع نسبة هرمون "الأندروجين" في الدم يعمل عمل هرمون "التستوستيرون" في الجسم، ويتسبب في ضعف بصيلات الشعر، وبالتالي يجب على النساء التحدث إلى أطبائهن؛ لإيجاد حلول بديلة عن الحبوبت فيما يزداد التركيز على فقدان الشعر لدى السيدات في الفترة الأخيرة، بسبب ملاحظة ارتفاع نسبة النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة في الأعوام الأخيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة طبية حديثة تكشف عن أسباب إصابة السيدات بـالصلع دراسة طبية حديثة تكشف عن أسباب إصابة السيدات بـالصلع



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates