دعوات واسعة تطالب بمكافحة انتشار التبغ حول العالم
آخر تحديث 18:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محذرين من خطورة ارتفاع معدلات التعاطي

دعوات واسعة تطالب بمكافحة انتشار التبغ حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوات واسعة تطالب بمكافحة انتشار التبغ حول العالم

حملة فعالة لمكافحة انتشار التبغ
لندن ـ ماريا طبراني

دعا عدد من الخبراء حول العالم، إلى تدشين حملة فعالة لمكافحة انتشار التبغ، والتخص نهائيًا منه في حلول عام 2040. وأكد باحثون في مجال الصحة العامة، أنه ينبغي التخلص بشكل تدريجي من بيع التبغ في أنحاء العالم، في غضون السنوات المقبلة، حتى يصبح العالم خالٍ تماماً من هذا الخطر.

وزعم الخبراء أن العالم يمكن أن يتجنب وقوع ملايين الوفيات الناجمة عن التدخين، في حال اتخذت الإجراءات الضرورية لذلك فورًا، وستنجح هذه الحملة العالمية، إذا حصلت على دعم مختلف الحكومات، مع اتخاذ الإجراءات والتدابير التي تستند إلى أدلة قوية ضد  صناعة التبغ.

ودعا الباحثان روبرت بياجليهول وروث بونيتا، من جامعة "أوكلاند" في نيوزيلندا، الأمم المتحدة إلى قيادة الجهود الفعالة، ضد بيع واستهلاك التبغ في أنحاء العالم.

وحذر الباحثون من خطورة معدلات تعاطي التبغ في بعض البلدان على مدى العقد المقبل، خصوصًا في أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك على الرغم من انخفاض نسبة التدخين في العالم المتقدم.

وتأتي هذه الدعوة لمكافحة التدخين ضمن سلسلة من المقالات التي نشرت في مجلة "لانسيت الطبية"، وستنطلق في المؤتمر العالمي "التبغ والصحة"، الذي سيبدأ فعالياته في آذار/ مارس الجاري، في مدينة أبو ظبي.

وشدد الباحث بياجليهول على أنه "حان الوقت أن يعترف العالم بعدم تقبله للضرر، الذي تقدمه دوائر صناعة التبغ، والعمل من أجل الوصول إلى عالم خال تمامًا من البيع المشروع وغير المشروع لمنتجات التبغ".
وأضاف: "ومن أجل اختفاء التبغ تماماً في العالم، بعيدا عن الأنظار، وعن العقل، وخارج خطوط الموضة، نحتاج إلى تحقيق ذلك في أقل من ثلاثة عقود من الآن، من خلال الاستعانة بالتزام الحكومات والوكالات الدولية، مثل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمجتمع المدني بتقديم الدعم اللازم لهذه الحملة ".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات واسعة تطالب بمكافحة انتشار التبغ حول العالم دعوات واسعة تطالب بمكافحة انتشار التبغ حول العالم



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates