زيت السمك ثالث مكمل غذائي استخدامًا في أميركا بعد المعادن والفيتامينات
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسود الاعتقاد بأن "أوميغا ثري" تحمي الصحة القلبية

"زيت السمك" ثالث مكمل غذائي استخدامًا في أميركا بعد المعادن والفيتامينات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زيت السمك" ثالث مكمل غذائي استخدامًا في أميركا بعد المعادن والفيتامينات

زيت السمك
واشنطن - رولا عيسى

مكملات زيت السمك الغذائية تعد الآن ثالث أكثر مكمل غذائي استخدامًا في الولايات المتحدة، وذلك بعد الفيتامينات والمعادن ووفقًا لتقرير صدر أخيرًا من المعاهد الوطنية للصحة، فإن أكثر

من 10% من الأميركيين يستخدمون مكملات زيت السمك بصورة منتظمة بسبب الاعتقاد بأن الأحماض الدهنية وأوميغا ثري يمكن أن تحمي الصحة القلبية.

جاء ذلك بالرغم من نشر عشرات الدراسات في الفترة بين العام 2005 إلى العام 2012 عن دور زيت السمك في منع مشاكل القلب والأوعية الدموية، وأشارت جميعها ماعدا اثنتين إلى عدم وجود فائدة كبيرة لمكملات زيت السمك في هذا المجال، وفقًا لـ"نيويورك تايمز".

لكن مبيعات مكملات زيت السمك تضاعفت في هذه الفترة ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتصريحات أندرو غراي، أستاذ مساعد في كلية الطب في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا.

ومن الناحية النظرية توجد أسباب منطقية تشير إلى أن زيت السمك يحسن الصحة القلبية والأوعية، لكنها لم تترجم إلى فوائد ملحوظة في معظم التجارب السريرية الكبيرة.

وتوصلت الكثير من الدراسات في التسعينات، بما في ذلك دراسة إيطالية أفادت بأن معدل الوفاة تراجع بالنسبة للناجين من النوبات القلبية، الذين تناولوا مكملات زيت السمك يوميًا، بالمقارنة مع المرضى الذين تناولوا فيتامين E.

ودفعت هذه النتائج جماعات مثل جمعية القلب الأميركية لتأييد فائدة زيت السمك وشجعت مرضى القلب على تناول المزيد من أوميغا ثري في وجباتهم الغذائية.

لكن الدكتور جياني توجنوني من معهد البحوث الدوائية في ميلانو أكد "أعتقد أن عصر زيت السمك كدواء انتهى الآن، أوائل الدراسات حدثت في عصور كان يتم فيها معالجة أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل مختلف جدًا عما هو عليه اليوم.

وحذر الباحثون من أن مكملات زيت السمك قد تكون خطيرة عندما يتم تناولها جنبًا إلى جنب مع أدوية السيولة، في حين يشجع الأطباء مرضاهم على تناول الأسماك مرتين أسبوعيًا بدلاً من التركيز على المكملات الغذائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت السمك ثالث مكمل غذائي استخدامًا في أميركا بعد المعادن والفيتامينات زيت السمك ثالث مكمل غذائي استخدامًا في أميركا بعد المعادن والفيتامينات



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates