شركة بريطانية تبتكر جهازًا طبيًا لاكتشاف مختلف الأمراض في المنزل
آخر تحديث 14:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التعرف على الاضطرابات أصبح أكثر سهولة وشيوعًا بين الناس

شركة بريطانية تبتكر جهازًا طبيًا لاكتشاف مختلف الأمراض في المنزل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة بريطانية تبتكر جهازًا طبيًا لاكتشاف مختلف الأمراض في المنزل

جهاز طبي يكتشف معظم الأمراض
القاهرة ـ رغدة أحمد

طرحت شركة طبية بريطانية، جهازًا حديثًا متاحًا للاستخدام المنزلي؛ لاكتشاف حالات الاضطراب والأمراض التي قد تصيب الإنسان، لاسيما سرطان الأمعاء.

وصرَّح رئيس مجلس إدارة الشركة المصنعة "مود"، الدكتور هيلين لويس، بأنَّ كثيرًا من الناس يرغبون في التحقق من سلامة الأمعاء في سن الأربعين والخمسين، مشيرًا إلى أنَّهم يجب أن ينتظروا حتى عمر الستين، لإجراء اختبارات الهيئة الطبية، مؤكدًا أنَّ حالة واحدة من كل ست حالات سرطان أمعاء يتم تشخيصها قبل سن الـ60.

 وأوضح الدكتور لويس، أنَّ "التعرف على المرض، أصبح أكثر شيوعًا في سن أصغر، وما يبعث على القلق أيضًا، هو عزوف كبار السن عن إجراء فحوصات الهيئات الطبية؛ لأنها تعتمد طرقًا غير مرحب بها".

وأكد أنَّه أصبح من الممكن اكتشاف سرطان الأمعاء في المنزل، بعدما تم طرح أجهزة اختبارات "دي أي واي، DIY"، في الأسواق البريطانية، للتعرف على سرطان الأمعاء واضطرابات وأمراض أخرى قد تصيب الجسم.

 ويُعد هذا الاختبار المنزلي، الذي يعرض النتائج رقميًا على الشاشة أسهل استخدامًا من مجموعات الفحص الطبية التي تقدمها العيادات والمستشفيات حول العالم، إذ أنَّ العلامة الخضراء على الجهاز، تعني أنَّ الشخص سليم، ولا يحتاج للمشورة الطبية، أما ظهور علامة صفراء تحذيرية، فتعني ضرورة الاستعانة بطبيب.

وأوضح الدكتور لويس، أنَّ جهاز الاختبار المنزلي يشجع الأشخاص في منتصف العمر على إجراء الاختبار الذاتي، لاكتشاف المؤشرات المبكرة لمشاكل الأمعاء، بما في ذلك السرطان، موضحًا أنَّ الأشخاص في أعمار الستين والسبعين عامًا، يجرون اختبارين سنويًا فقط، لاكتشاف سرطان الأمعاء، من خلال فحص الدم في البراز.

وكشفت دراسة أجراها معهد أبحاث السرطان في بريطانيا، أنَّ الكثير من الناس لا يهتمون بهذا الفحص، بل ولا تعود نصف مجموعات اختبارات الأمعاء، لإجراء التحليلات اللازمة لاكتشاف سرطان الأمعاء، خوفًا من الإجراءات الكريهة، وقلقا من الانتظار لمعرفة النتائج.

وأشارت الدراسة إلى أنَّ جهاز اختبارات "الدي أي واي"، الذي يسمى "المقياس" يستخدم تكنولوجيا رقمية متطورة للتحقق من مستوى النزيف المنخفض غير المرئي للعين، إذ يعد مؤشرًا مبكرًا على أمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك السرطان وقرحة المعدة، ويتمكن من توفير النتائج الإيجابية نفسها لاختبارات أي عيادة صحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بريطانية تبتكر جهازًا طبيًا لاكتشاف مختلف الأمراض في المنزل شركة بريطانية تبتكر جهازًا طبيًا لاكتشاف مختلف الأمراض في المنزل



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates