صحة تعلن أنها قدمت خدماتها إلى أكثر من 118 ألف مريض خلال 2014
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال افتتاح وحدة غسيل الكلى في مدينة خليفة الطبية

"صحة" تعلن أنها قدمت خدماتها إلى أكثر من 118 ألف مريض خلال 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صحة" تعلن أنها قدمت خدماتها إلى أكثر من 118 ألف مريض خلال 2014

افتتاح وحدة غسيل الكلى في مدينة خليفة الطبية
أبوظبي - فيصل المنهالي

أعلنت شركة "صحة"، أن خدمات الغسيل الكلوي في المستشفيات الحكومية في أبوظبي قدّمت لـ 118 ألفًا و111 مريض خدماتها خلال عام 2014 منهم ألفًا و954 طفل في مدينة الشيخ خليفة، و38 ألفًا و893 بالغ، و6 آلاف و406 مرض في مستشفيات الغربية.

كما قدمت خدماتها لـ32 ألفًا و408 مريض في مستشفى المفرق، و38 ألفًا و450 مريض في مستشفى توام، فيما بلغت نسبة الذين استفادوا من خدمات الغسيل الكلوي من غير حاملي بطاقة ثقة 52%، و48% من حاملي بطاقة ثقة.

جاء ذلك خلال افتتاح وحدة غسيل الكلى للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، حيث أكدّ الدكتور مطر الدرمكي حرص شركة "صحة" على "توفير رعاية صحية عالية المستوى في أبوظبي تنفيذًا لتوجيهات القيادة التي تحرص أشد الحرص على الارتقاء بمستوى صحة الطفل والأسرة.

وأضاف الدكتور الدرمكي، أن "صحة لخدمات الغسيل الكلوي" حرصت على تصميم الوحدة وفقًا لأعلى المعايير، وتجهيزها بأحدث التقنيات، إذ تحتوي الوحدة الجديدة على 9 وحدات غسيل بسعة 27 مريضًا يوميًا.

وذكرت نائب المدير التنفيذي في "صحة لخدمات الغسيل الكلوي" ورئيس قسم أمراض كلى الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي الدكتورة زبيدة الإسماعيلي: "تحتوي الوحدة الجديدة على 9 وحدات غسيل بسعة 27 مريضًا يوميًا، إذ تقدم 4 جلسات غسيل أسبوعيًا لكل طفل، وتستغرق كل جلسة نحو 4 ساعات.

وتضم الوحدة الجديدة للأطفال غرفة الغسيل البروتوني، غرفة العزل، عيادات المعاينة الأطفال، غرفة لطاقم التمريض بالإضافة إلى صالة استقبال للمرضى وذويهم.

وأضافت أنه "تم تزويد المنشأة الجديدة بطاقم طبي من جميع التخصصات التي يحتاجها مريض الفشل الكلوي، بالإضافة إلى توفير معلمة خبيرة في التعليم الخاص وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، حرصًا منها على الجانب التربوي للأطفال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة تعلن أنها قدمت خدماتها إلى أكثر من 118 ألف مريض خلال 2014 صحة تعلن أنها قدمت خدماتها إلى أكثر من 118 ألف مريض خلال 2014



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates